اعلان

الأندية الألمانية قد تحصل على قسط البث التليفزيوني الأخير الشهر المقبل

الدوري الالماني
الدوري الالماني
كتب : أهل مصر

مازالت أندية كرة القدم الألمانية تنتظر القسط الأخير من أموال البث التليفزيوني ولكن يمكنها الآن استلامه يوم 2 مايو المقبل، وفقا لما أفادت به مجلة "كيكر" مساء الأربعاء.

وكان المبلغ المستحق المقدر بـ304 مليون يورو (332 مليون دولار) من المفترض أن يدفع في العاشر من أبريل الجاري، عندما تم تعليق المباريات بسبب وباء فيروس "كورونا المستجد".

وذكرت "كيكر" أن الأمور الآن "لا تبدو سيئة"، للأندية الـ36 الناشطين بدوري الدرجتين الأولى والثانية، حيث سيتم دفع القسط الرابع من الموسم لرابطة الدوري الألماني يوم مايو.

ولم يؤكد متحدث رسمي لشبكة "سكاي" التليفزيونية، التي تحمل حقوق البث لأغلب المباريات، الموعد الجديد، ولكنه قال لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنهم في "مناقشات مستمرة بهدف إيجاد حول بناءة في مجال مدفوعات الترخيص وتوقيتاتها".

وكانت مجلة "كيكر" أفادت قبل اسبوعين أن 13 ناديا من بين الـ36، من بينهم أربعة أندية تنشط في دوري الدرجة الأولى، يواجهون خطر الإفلاس بحلول يونيو إذا لم تصل الأموال.

وتم تعليق منافسات كرة القدم في ألمانيا حتى 30 أبريل الجاري على الأقل، ومازالت الأندية تأمل استكمال الموسم بدون جمهور لتقليل الخسائر. وتعقد رابطة الدوري الألمانية اجتماعا يوم 23 من الشهر الجاري ولكن يبدو أن إعادة استئناف الموسم مطلع الشهر المقبل أمر غير وارد.

هذا يرجع للقيود الحكومية تم تمديدها حتى على الأقل الثالث من مايو المقبل، وتم حظر الأحداث الكبرى حتى نهاية أغسطس، ومازالت السلطات بصدد النظر في إقامة المباريات بدون جمهور، وربما لن تقوم بذلك حتى 30 أبريل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | التشكيل