اعلان

عمره 29 يوماً.. وفاة أصغر طفل في العالم بكورونا

وفاة أصغر طفل في العالم
وفاة أصغر طفل في العالم
كتب : سها صلاح

أعلنت السلطات الفليبنية، عن وفاة أصغر رضيع في العالم بسبب إصابته بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وفقاً لصحيفة الديلي ميل البريطانية.

وقالت وزيرة الصحة الفليبينية ماريا روزاريو فيرجير، أمس الثلاثاء، إن الصبي كان يعاني من صعوبة في التنفس وجرى نقله إلى المستشفى حيث تبين إصابته بالفيروس التاجي، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ويعود سبب وفاة الطفل البالغ من العمر 29 يوما إلى إصابته بالإنتان المتأخر، وهي عدوى دم تحدث عند الرضع الذين تقل أعمارهم عن 90 يوما، بسبب عدوى الجهاز التنفسي.

ويعتقد أن المولود هو أصغر ضحية على الإطلاق بعد وفاة طفل عمره 6 أسابيع في 26 مارس في هارتفورد، كونيتيكت، الولايات المتحدة الأمريكية، كما توفيت مولودة عمرها يوم واحد في 6 أبريل الماضي بولاية لويازيانا الأمريكية، بعد إصابة والدتها بالفيروس ولكن لم يكن سبب وفاة هو الفيروس.

وحذر العلماء من أن الأطفال قد يكونون معرضين لخطر الإصابة بالفيروس التاجي من أمهم أثناء الحمل.

درس الأطباء الصينيون أربعة حديثي الولادة الذين ثبتت إصابتهم بالعدوى في غضون أيام قليلة من الولادة القيصرية ، بعد أن عانوا من أعراض معتدلة.

تم عزل ثلاثة بمجرد ولادتهم لأنه تم تشخيص أمهاتهم قبل الولادة. وكانت الام والرضيع الرابع ايجابية بعد اسبوعين.

قال الباحثون إنهم "لا يستطيعون استبعاد" أن الأطفال قد التقطوا الفيروس وهم لا يزالون في الرحم عبر المشيمة - ومع ذلك ، لم يكن هناك دليل مباشر على ذلك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً