اعلان

نقابة الأطباء تخاطب رئيس الوزراء بسبب تحليل كورونا في مستشفى العجمي للحجر الصحي

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

أرسلت نقابة الأطباء، شكاوى وصلت من الفريق الطبي في مستشفى العجمي النموذجي للحجر الصحي بالإسكندرية، إلى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، وذلك انطلاقًا من مسئوليتها فى حماية الأطباء والمجتمع من انتشار عدوى فيروس كورونا.

وأوضحت نقابة الأطباء أن تفاصيل هذه الشكاوى وجاء فيها:

شكاوى الفريق الطبي بمستشفى العجمي

انطلاقا من مسئولية نقابة الأطباء للتعاون في محاصرة عدوى كورورنا ، سواء وسط أعضاء الفريق الطبي أو بين أفراد المجتمع منهم ، يهمنا أن نحيط سيادتكم علما بشكوى لها مؤشرات خطيرة وصلت لنا من الفريق الطبي بمستشفى العجمى النموذجي للحجر الصحي بالاسكندرية ، وهي إحدى المستشفيات التي يتم بها عزل وعلاج الحالات المؤكدة إصاباتها بفيروس كورونا .

1 - تم التراخي والتأجيل في عمل تحليل للفيروس لأحد الأطباء الذي أبلغ مديرة المستشفى بأنه مخالط لحالة كورونا إيجابية قبل قدومه للعمل بالمستشفى ، وذلك الطبيب ترك وسط فريق العمل لأكثر من 48 ساعة رغم إلحاحه الشديد لسرعة عمل التحليل قبل الاختلاط بينه وبين فريق العمل أو المرضى .

۲ - للأسف بعد ظهور نتيجة تحليل الطبيب إيجابي للفيروس ، وبعد عزله تم عمل مسحة أخرى تحت اسم " مسحة تأكيدية " رغم أن البروتوكولات المعروفة لا تطلب مسحة تأكيدية للحالات الايجابية ، وخرجت هذه المسحة سلبية (هناك ۳۰ % احتمال سلبي لأي مسحة لمصاب إيجابي) ، وطلبت منه مديرة المستشفى أن يواصل عمله ، ولكنه رفض وأصر على عمل مسحة ثالثة ، وظهرت المسحة الثالثة إيجابية ، وهو حاليا في العزل فعلا .

3 - تم إسكان الأطباء المستحدثين مع الأطباء القدامى المخالطين بشكل مباشر للمرضى ، وهذا يتعارض مع قواعد مكافحة العدوى وظهرت نتيجة تحليل يوم الجمعة 10-4-2020 بأن طبيبتين من القدامى مصابتين بالفعل ، وكان قد تم تسكين طبيبة مستجدة معهما بنفس الغرفة "تفاصيل الأسماء بالشكوى".

4 - قامت إدارة المستشفى بإسناد مسئولية بعض الأقسام الداخلية لأطباء من تخصصات بعيدة نسبية مثل نساء وتولید ، نفسية ، جراحة، دون تدريب كاف على برتوكولات محددة للعلاج .

وتابعت النقابة: "نرجو من سيادتكم اتخاذ اللازم تجاه هذه التصرفات غير المسئولة حتى لا يتسبب تكرارها في انتشار العدوى كما نكرر مطالبتنا التي وجهناها لوزارة الصحة بضرورة الإعلان عن البروتوكولات الفنية والإدارية ومكافحة العدوى والعلاج الموحدة في مستشفيات العزل والحجر الصحي.. حفظ الله مصر وشعبها وفرقها الطبية".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية