اعلان

"دايملر" الألمانية تكشف عن موعد عودة الإنتاج بعد تراجع مبيعاتها 15%

صورة ارشفية
صورة ارشفية
كتب : أهل مصر

تستأنف شركة "دايملر" الألمانية لصناعة السيارات العمل في مصانعها بعد غد الإثنين، عقب توقف دام أسابيع بسبب أزمة جائحة كورونا.

وأوضحت الشركة ومجلس العاملين أن العمل سيُستأنف تحت تدابير شاملة للنظافة، بدورة واحدة في بعض المصانع، وفي البعض الآخر بـ3 دورات.

يُذكر أن دايملر أوقفت جزءا كبيرا من إنتاجها في مارس الماضي، وأحالت عشرات الآلاف من موظفيها في ألمانيا إلى نظام العمل بدوام جزئي منذ السادس من أبريل الجاري حتى نهاية هذا الشهر.

وتسببت أزمة كورونا الراهنة في حدوث تراجع كبير في مبيعات شركة دايملر، وبلغت مبيعاتها في الربع الأول من العام الحالي نحو 477 ألفا و400 سيارة على مستوى العالم بتراجع بنسبة 15% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

كانت الحكومة الألمانية قد دافعت عن التخفيف المحدود حاليا للقيود المفروضة على الحياة العامة بغرض مكافحة جائحة كورونا، وقال المتحدث باسم الحكومة الألمانية، شتيفن زايبرت، أمس الجمعة، في برلين، إن القيود التي فُرضت على الحياة العامة في الأسابيع الماضية هي التي مكنت من اتخاذ خطوات حذرة صغيرة نحو إعادة الفتح.

وأضاف: "نحن لا نقف حاليا على أرض صلبة"، موضحا أنه لا يوجد ضمانات لاستمرار اعتدال منحنى الإصابات، مشيرا إلى أنه سيُجرى مراجعة خطوات التخفيف كل 14 يوما.

وأعلن وزير الصحة الألماني ينس شبان، أمس الجمعة، نجاح بلاده في السيطرة على انتشار فيروس كورونا، وقال إن "وباء كورونا المستجد بات تحت السيطرة ويمكن إدارته" في ألمانيا.

وسجلت ألمانيا انخفاضا طفيفا في معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حسب بيانات معهد "روبرت كوخ" الألماني للأبحاث والتحاليل، وقال شبان: "يمكننا الآن القول إن الأمر نجح، نجحنا في الانتقال من زيادة حيوية إلى زيادة مستقرة، ومعدلات الإصابة انخفضت بشكل كبير"، وأوضح الوزير الألماني أن برلين أجرت فحوصا لنحو 1.7 مليون شخص حتى الآن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل