اعلان

عاجل| رئيس جامعة القاهرة: 2000 جنيه يوميًا مكافآت للأطقم الطبية بـ"الفرنساوي" بعد تحويلها للعزل

رئيس جامعة القاهرة
رئيس جامعة القاهرة

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تخصيص مكافآت خاصة وغير مسبوقة للأطقم الطبية والتمريض بمستشفى قصر العيني الفرنساوي بعد تخصيصها كمستشفى للعزل تتراوح من 1000 إلى 2000 جنيه يومياً بالإضافة إلى رواتبهم الشهرية، مع التشديد على مراعاة أعلى مواصفات السلامة ومنع العدوى وفق المقاييس العالمية والتي تنص عليها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وأوضح الخشت وبالنسبة للعاملين بالقصر الفرنساوي سيحصلون على رواتبهم كاملة دون أدنى تأثر حسب توجيهات رئيس الجمهورية، وأما بالنسبة لطاقم التمريض غير المشارك فى مستشفى الفرنساوى كمستشفى عزل سيتم نقلهم للعمل بمستشفى المنيل التخصصى بكامل امتيازاتهم المادية دون نقصان.

وأشار إلى أنه تم إصدار قرار بتخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي، كمستشفى عزل خاصة لأعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والعاملين والإداريين بجامعة القاهرة، في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، واختيار الفرنساوي جاء بناء على توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة وموافقة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن اللجنة حددت اختيار واحدة من بين أربع مستشفيات: المنيل الجامعي والفرنساوي وثابت ثابت والباطنة، لتكون مستشفي مخصصا للعزل، وأنه بعد المفاضلة ومناقشة مزايا وعيوب كل منها من كافة الاتجاهات تم اختيار الفرنساوي، والمستشفى متاح لكل العاملين بجامعة القاهرة في حال لا قدر الله الإصابة بفيروس كورونا دون تمييز.

وتقرر حضور 10%؜ من الإداريين فقط بالتناوب في مكان مخصص لعملهم في منطقة بعيدة ومنفصلة عن منطقة العزل، مع الحصول على حوافز مجزية.

وأكد رئيس جامعة القاهرة على الحرص على سلامة العاملين ممن لهم حضانة أطفال أو أمراض مزمنة ومنحهم اجازة إستثنائية مدفوعة الأجر وفقاً لقرار رئيس الوزراء مع إستمرار مرتباتهم دون نقصان، بالإضافة إلى منح جميع العاملين الإداريين من ليس لهم تعاملات تخص المرضى إجازة إجبارية مدفوعة الأجر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً