اعلان

قرية في الدقهلية تضع بوابات تعقيم على مداخلها لمواجهة كورونا

البوابة اليدوية
البوابة اليدوية
كتب : عمروعلى

فى قرية ميت دمسيس، التابعة لمدينة أجا، بمحافظة الدقهلية، قرر عدد من الأهالي إنشاء بوابات تعقيم، وذلك لتطهير الجميع لعدم انتشار فيروس كورونا المستجد داخل القرية، حيث قاموا بوضع البوابات التي تم تصنيعها يدويا على مداخل القرية، فضلا عن قيامهم بتوفير بوابات أخرى على أبواب المساجد في حالة السماح بالصلاة بداخلها في شهر رمضان.

بوابات التعقيم

وتم إعداد بوابات التعقيم يدويا، مزودة بموتور وخزانات كبيرة، يتم وضع بها الكثير من المطهرات، فضلا عن تزويدها بحساسات، في حالة دخول أي شخص القرية، تقوم البوابة بضخ المطهرات، من أجل التطهير وعدم نقل فيروس كورونا المستجد.

خالد صبحي أحد أبناء القرية، يقول قومنا بتلك الفكرة التي ساعدت إحدى الجمعيات الخيرية فى صناعتها، والهدف منها هو توفير الآمان لأبناء القرية بأكملها، من أجل عدم انتشار الفيروس، خاصة بعد قيام أبناء القرية بالذهاب إلى أعاملهم نهارا ويعودون قبل موعد الحظر التي أقرته الحكومة، ومن الممكن أن يتم نقل الفيروس من أحد الأهالي المتنقلين، وبيتم وضع البوابات في المداخل الرئيسية بالقرية.

أثناء التطهير

كما أكد على أن الفكرة ليست بالصعبة، ولكنها من الممكن أن يتم تعمييها في جميع القرى للحفاظ على بعضهم البعض، مؤكدًا أنه في حالة السماح للصلاة في رمضان بالمساجد، سيتم صناعة بوابات من أجل تطهير من يقوم بالدخول للمسجد.

تطهير أبناء القرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والمصري في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | التشكيل