اعلان

الداخلية تتخذ إجراءات مشددة لحماية الكنائس عقب تهديدات داعش

أرشيفية
أرشيفية

كثفت وزارة الداخلية، من انتشار قواتها بمحيط الكنائس والأديرة وكافة دور العبادة المسيحية، تزامنًا مع أعياد القيامة واحتفالات الإخوة الأقباط.

وكشفت مصادرأمنية مطلعة، أن إجراءات أمنية مشددة وجه بها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بمحيط دور العبادة المسيحية ومضاعفة قوات التأمين، وذلك على الرغم من منع التجمعات والصلوات داخل الكنائس بسبب فيروس كورونا المستجد ومنع انتشار العدوى، وعدم تواجد أعداد كبيرة بداخلها، لكن استنفار أمني على أعلى مستوى تشهده محيط دور العبادة المسيحية.

وأكدت المصادر أن دوريات أمنية بسيارات شرطة حديثة ومجهزة بأعلى الإمكانيات، تجوب محيط الكنائس والأديرة على كافة المحافظات بالقاهرة والإسكندرية والفيوم والمنيا، استعدادا لأي مواقف طارئة خاصة بعد تهديدات تنظيم داعش الإرهابي وتوعده المسيحين في كل البلاد، وخاصة عقب القضاء على خلية الأميرية.

وتابعت المصادر أن خبراءالمفرقعات تقوم بتمشيط دوري ومستمر وعلى مدار اللحظة لدور العبادة المسيحية، للتأكد من خلوها من عبوات متفجرة ، كما ترصد كاميرات المراقبة بمداخل الشوارع المؤدية إلى الكنائس والأديرة أي حركة غير طبيعية أو مشتبه فيهم خلال تواجدهم بمحيط تلك الأماكن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء: الدولة تستهدف الوصول لصادرات تتجاوز 145 مليار دولار في 2030