اعلان

عاجل| ارتفاع إصابات كورونا داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي إلى 33 حالة (خاص)

فيروس كورونا
فيروس كورونا

كشف مصدر مسؤول بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بين العاملين في المستشفى إلى 33 حالة إصابة مؤكدة حتى الآن.

وقال مصدر مسؤول بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن الحالات المصابة بفيروس كورونا موزعة بين أطباء وتمريض وإداريين وشئون عاملين وأمن.

وأضاف المصدر المسؤول أنه تم بالفعل أخذ 190 مسحة من العاملين مساء اليوم السبت ومن المفترض أنه سيتم تحويلهم إلى المعامل المركزية التابعة لوزارة الصحة والسكان صباح غد الأحد.

اقرأ أيضًا.. عاجل| بعد تأكيد إصابة 22 بكورونا في "الفرنساوي".. مكافحة العدوى: سنجري 250 مسحة للعاملين اليوم (خاص)

وحصلت "أهل مصر" على قائمة بأسماء الـ 33 مصاب بفيروس كورونا من العاملين بقصر العيني الفرنساوي ووظائفهم تأكيدًا لوجود إصابات داخل المستشفى رغم نفي عدد من المسئولين، ولكن تحفظت "أهل مصر" على نشر الاسماء وفقًا لالتزام المهنية.

وانفردت "أهل مصر" صباح اليوم السبت بتفاصيل إصابة 22 مصاب بكورونا داخل قصر العيني الفرنساوي ونقلهم للحجر الصحي لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.

اقرأ أيضًا.. عاجل| مسؤول بـ "قصر العيني" يستنكر بيان الجامعة بخصوص حالات "كورونا".. ننفرد بنشر تفاصيل اصابة 22 حالة من الطاقم الطبي

وكانت "أهل مصر" تواصلت عصر اليوم مع مكافحة العدوى بمستشفى قصر العيني الفرنساوي التي أكدت وجود 22 حالة إصابة بفيروس وعدم ظهور أي حالات ايجابية جديدة، مشيرة إلى عدم وجود أي تعطيل في المسحات التي يتم أخذها من العاملين بالمستشفى، ولكن الدكتورة هالة صلاح الدين عميدة قصر العيني قالت أنه سيتم توفير المسحات ولكن لم يتم توفيرها حتى الآن وبدأنا إرسال للمعامل المركزية مرة أخرى لعمل المسحات مؤكدة أنه لا يوجد أي تقصير من جانب مكافحة العدوى، حيث تم عمل 350 مسحة "تحليل كورونا" يوم الخميس الماضي ومن قبل عمل 174 مسحة بالإضافة إلى المسحات المتفرقة التي أخذناها طوال الفترة الماضية، وأن هناك أكثر من 250 اسم تم تسجيلهم لإجراء مسحات لهم اليوم.

عاجل| إحنا ملناش ذنب وقصر العيني اتقلب حجر صحي.. ممرضة تؤكد انفراد "أهل مصر" وتستنكر نفي أخبار إصابات كورونا (فيديو)

وكان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، اعلن صباح اليوم أنه تم إصدار قرار بتخصيص مستشفى قصر العيني الفرنساوي، كمستشفي عزل خاصة لأعضاء هيئة التدريس والأطقم الطبية والعاملين والإداريين بجامعة القاهرة، في حال إصابة أي منهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد19، واختيار الفرنساوي جاء بناء علي توصية اللجنة العليا لمكافحة فيروس كورونا بالجامعة وموافقة وزير التعليم العالي ورئيس مجلس الوزراء.

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن اللجنة حددت اختيار واحدة من بين أربع مستشفيات: المنيل الجامعي والفرنساوي وثابت ثابت والباطنة، لتكون مستشفي مخصصا للعزل، وأنه بعد المفاضلة ومناقشة مزايا وعيوب كل منهم من كافة الاتجاهات تم اختيار الفرنساوي والمستشفي متاحة لكافة العاملين بجامعة القاهرة في حال لا قدر الله الإصابة بفيروس كورونا دون تمييز.

فتح رعاية الدكتور شريف مختار بقصر العيني الفرنساوي لاستقبال أول حالة عزل مصابة بكورونا (خاص)

وأضاف الخشت، أنه تم تخصيص مكافآت خاصة وغير مسبوقة للأطقم الطبية والتمريض المشاركين في المستشفى بعد تخصيصها كمستشفي للعزل تتراوح من 1000 إلي 2000 جنيه يومياً بالإضافة إلى رواتبهم الشهرية، مع التشديد على مراعاة أعلى مواصفات السلامة ومنع العدوى وفق المقاييس العالمية والتي تنص عليها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

وبالنسبة للعاملين بالقصر الفرنساوي سيحصلون على رواتبهم كاملة دون أدنى تأثر حسب توجيهات السيد رئيس الجمهورية، وأما بالنسبة لطاقم التمريض غير المشارك فى مستشفى الفرنساوى كمستشفى عزل سيتم نقلهم للعمل بمستشفى المنيل التخصصى بكامل إمتيازاتهم المادية دون نقصان، كما تقرر حضور 10% من الإداريين فقط بالتناوب في مكان مخصص لعملهم في منطقة بعيدة ومنفصلة عن منطقة العزل، مع الحصول على حوافز مجزية.

وكان الدكتور محمود علم الدين المستحدث الرسمي باسم جامعة القاهرة، نفى أمس وجود أي إصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً