اعلان

وزير التعليم العالي: قرارات إلغاء الامتحانات جاءت بعد التشاور مع جامعات عالمية

الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن المجلس الأعلى للجامعات تشاور مع جامعات عالمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا والدول العربية، بشأن التعامل مع استكمال الدراسة وامتحانات سنوات النقل والفرق الدراسية النهائية، إضافة إلى الدراسات التجريبية للكليات العملية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية "On E"، مساء اليوم السبت، "اللي إحنا بنتكلم فيه دة الشغل الشاغل لكل بيت على مستوى العالم وليس فقط على مستوى مصر".

وأكد وزير التعليم العالي، أن منظومة التعليم العالي في مصر معنية بثلاثة ملايين طالب، مشيرًا إلى أهمية اخذ جميع السيناريوهات الممكنة في الاعتبار، والتي من شأنها الحفاظ على صحة وسلامة الطالب المصري، مشيرًا إلى أن قرارات المجلس الأعلى للجامعات تشمل كل جامعات ومعاهد مصر، لافتًا إلى أنه ستستكمل المناهج الدراسية بنظام التعليم عن بعد حتى نهاية الفصل الدراسي، على حسب كل برنامج.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، قرر اليوم السبت، إلغاء إجراء الامتحانات التحريرية والشفوية واستبدالها ببحث لطلاب سنوات النقل، إضافة إلى إرجاء امتحانات السنوات النهائية لحين انتهاء مدة غلق الجامعات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد ونيوكاسل (0-0) في الدوري الإنجليزي الممتاز (لحظة بلحظة) | ضغط من نيوكاسل