اعلان

إلغاء التصريح في حالتين.. التفاصيل الكاملة حيال أزمة الدارسين في أوكرانيا

جامعة أوكرانية
جامعة أوكرانية
كتب : أهل مصر

تلقت السفارة المصرية في أوكرانيا أنها مذكرة في الـ 17 من الشهر الجاري، تتضمن تعليمات جديدة من وزارة التعليم والعلوم في أوكرانيا حول سير الدراسة للطلاب الوافيد من مصر سواء من خلال منح دراسية أو على نفقاتهم الخاصة بشأن استكمال الدراسة للعام الدراسي 2019 /2020، ضمن الاجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وتضمنت المذكرة البنود التالية:

أولا: استكمال الدراسة وإجراء الامتحانات في موعدها المقرر، دون تأجيل وفق جدول كل جامعة.

ثانيا: تخريج الطلبة الذين يدرسون وفق المنح الحكومية في موعدهم المحدد، أما الطلبة الذين يدرسون على نفقتهم الخاصة فمن المرجح تأجل التخريج لحين استكمال كافة البنود الواردة في العقد المبرم، وفي حالة استمرار اجراءات فيروس كورونا الاحترازية سوف يتم إجراء الامتحانات والتصديقات عن بعد مع التأكد من توثيق شهادة الطالب، وذلك بخلاف الطلبة الاجب خضوعهم لاختبار "krok"K، والطلبة الواجب تصديق على شهادتهم للحصول على درجة الدكتوراة ph.D، أو الدكتوراة في الفنون أو العلوم.

ثالثا: بالنسبة للطلبة الذين لم يتخرجوا فمن المتوقع تأجيل الدراسة والامتحانات في بعض المواد المتخصصة للعام التالي، لكونها لا يمكن استيفائها عن بعد، في حالة الطواري فقط سيتم اللجوء سيتم التجميع للطلبة الدارسين لعدم السماح لاختزال الموضوع والمواد.

رابعًا: في حالة فصل الطالب من الجامعة برغبته، أو في حالة مغادرته الأراضي الأوكرانية، سيتم إلغاء التصريح الخاص بالطالب بالإقامة المؤقتة، وسيتم دخول الطالب مرة أخرى من أجل استكمال الدراسة وفق التشريع الأوكراني (حيازة دعوة دراسية جديدة من إحدى الجامعات، الحصول على تأشيرة متعددة السفر، واستصدار تصريح إقامة مؤقت).

خامسا: في فترة الحظر الممتدة لمدة 30 يوما حتى تاريخ رفعها لن يتم تحصيل أية رسوم على المقيمين المخالفين الذين اضطروا للبقاء بالمخالفة للقانون بسبب فترة الحظر.

سادسا: ألزمت وزارة الصحة الأوكرانية الجامعات بإبلاغ الطلبة الأجانب بالتعليمات الواجب اتباعها حيال اصابتهم بأي أعراض حيال الفيروس المستجد، وكذلك التدابير الوقائية حيال فيروس "كوفيد 19".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أكسيوس: جيش الاحتلال يعتزم السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح