اعلان

"فسيخ دليفري ".. تراجع الأسعار وإقبال قليل من المواطنين بالشرقية (صور)

فسبخ دليفرى
فسبخ دليفرى

شهدت محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة بمحافظة الشرقية حالة من الركود بينما لجأ بعض أصحاب المحال للتوصيل عن طريق الدليفري بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد.

تجولت عدسة "أهل مصر"، بين محال بيع الأسماك المملحة والمدخنة ولكن حركة البيع تأثرت عن العام الماضي.

يقول " أحمد جحا"، صاحب اشهر محلات الفسيخ بمنطقة المنتزه بمدينة الزقازيق أن إقبال المواطنين هذا العام تأثر عن العام الماضي بسبب أنتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضاف "جحا" لـ " اهل مصر"، أن أسعار الأسماك المملحة العام الماضي سعر الكيلوا وصل لـ 150 جنيها ولكن سجلت الأسعار هذا العام من 80 و 100 و120 جنيها وتصل لـ 130 جنيها .

فسيخ دليفرى

يقول " أحمد متولي"، صاحب محل أسماك مملحة بـ مدينة أبوحماد، ان الإقبال متوسط ولكنه لجأ لـ توصيل الأسماك المملحة والمدخنة عن طريق الدليفري داخل المدينة لمنع التجمعات خوفا من أنتشار فيروس كورونا المستجد.

فسيخ دليفرى

ويضيف " متولي"، لـ " أهل مصر"،أن اسعار الأسماك المملحة " القسيخ"، تبدأ من 80 جنيها وتصل لـ110 جنيها حسب الحجم، مشيرا إلي ان أسعار الأسماك المدخنة " رنجة"، 30 جنيها للكيلوا.

فسيخ دليفرى

وكان الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية شدد علي وكيل وزارة الصحه برفع درجه الاستعداد القصوى بالمستشفيات العامه والمركزيه والقرويه والوحدات الصحيه وتجهيز غرف العمليات والطوارئ لاستقبال اي حالات تسمم أو حوادث قد تطرأ.

أمر المحافظ رؤساء المراكز والمدن والاحياء بتكثيف أعمال النظافه بجميع شوارع المدن والميادين العامه والتنسيق مع شرطه المرافق لمنع أي اشغالات بالمخالفه لقرارات الحظر

أكد محافظ الشرقية علي وكيلة وزارة التموين التنسيق مع الشركه القابضه للسلع الغذائيه لزياده المعروض من السلع الاساسيه بكافه أنواعها لجمهور المواطنين على أن تباع السلع للمواطنين بأسعار مناسبه مع استمرار المرور اليومي المكثف من مديريه التموين و مباحث التموين والصحه وجهاز شئون البيئه لمتابعه محلات بيع الأسماك المملحه والتأكد من جودتها وصلاحيتها للاستهلاك الادمي بجميع مراكز ومدن المحافظه و تشديد الرقابه على الأسواق.

وجه المحافظ مدير إدارة المرور بالتنسيق مع الادارات الفرعيه بالمراكز والمدن بتكثيف الحملات المروريه والدوريات الراكبه على الطرق العامه والرئيسيه للتصدي لكافه المخالفات و لتحقيق الانضباط المروري وضبط المخالفين لقرارات الحظر ولمنع وقوع أي حوادث على الطرق و اتخاذ كافه الاحتياطات المروريه لتحقيق أقصى سيوله لحركة السيارات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب