اعلان

في حاله إلغاء الرياضة هذا العام.. تعرف علي أبطال الدوريات والصاعدين لدوري الأبطال

دوري الابطال
دوري الابطال

اتخذت جميع الاتحادات الرياضية حول العالم، قررات بتجميد جميع الأنشطة والمسابقات المتعلقة بكرة القدم مؤقتاً ولأجل غير مسمى، على إثر انتشار فيروس "كورونا المستجد، وذلك حفاظاً على سلامة اللاعبين والجماهير وكل العناصر المسئولة عن تنظيم النشاط الرياضي، نظراً للتفشي السريع للفيروس، الذي اجتاح العالم يحصد الآلاف من أرواح البشر يومياً.

وفي السياق نفسه قرر الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف"، تأجيل مباراتي نهائي دوري أبطال أفريقيا، وكأس الاتحاد الافريقي "الكونفدرالية"، المقررين في يونيو المقبل، لأجل غير مسمى.

كما أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بيانًا رسميًا أعلن فيه تأجيل نهائيات مباريات دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري أبطال أوروبا للسيدات، لأجل غير مسمى.

يدرك الجميع أن الوضع الصحي الطاريء الذي يمر به العالم، بسبب جائحة "كورونا"، يصعب استئناف النشاط الرياضي من جديد هذا الموسم، وينذر باقتراب إلغاء الموسم الحالى، خاصةً مع تفاقم الأزمة، بزيادة أعداد المصابين والوفيات، وعدم النجاح في اكتشاف علاج للسيطرة على الفيروس في الوقت الحالى.

من المتوقع في حالة إلغاء الموسم، أن يتم الإبقاء على جداول ترتيب المسابقات، كما كانت عليه قبل التوقف، وذلك لتسهيل تحديد الفرق المتأهلة للبطولات القارية الموسم المقبل.

ويرصد"أهل مصر" في هذا التقرير أبطال الدوريات، والصاعدين لدوري الأبطال في حالة إلغاء الموسم الحالى:

1- الدوري الإنجليزي:

عدم استكمال الموسم الحالى من الدوري الإنجليزي الممتاز، سيمنح ليفربول لقب الدوري الغائبعن الريدز منذ 30 عاماً، حيث يحتل ليفربول صدارة جدول ترتيب المسابقة برصيد82 نقطة، وبفارق 25 نقطة عن أقرب منافسية، ومن ثم يتأهل ليفربول إلى دوري أبطال أوروبا الموسم القادم، رفقة ليستر سيتي وتشيلسى، أصحاب المركز الثالث والرابع، في جدول ترتيب المسابقة، وعلى الرغم من وجود مانشستر سيتي في المركزالثاني، إلا أنه لن يشارك في "تشامبيونزليج" الموسم المقبل، بسبب العقوبة الموقعة عليه من قبل الاتحاد الأوروبي، لخرقه قواعد اللعب النظيف.

2- الدوري الإسباني:

وبحسب جدول ترتيب الليجا قبل بداية التوقف، فسيفقد ريال مدريد لقب الدوري الإسباني، لصالح غريمه التقليدي برشلونة متصدر الترتيب، بفارق نقطتين فقط، ويتأهل الثنائي إلى دوري أبطال أوروبا،بجانب كلاً من إشبيلية وريال سوسيداد أصحاب المركز الثالث والرابع.

3- الدوي الألماني: في حالة إلغاء الدوري الألماني، سيتوج فريق بايرن ميونخ بلقب الدوري للعام الثامن على التوالى، حيث يتصدر ترتيب المسابقة برصيد 55 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن بروسيا دورتموند صاحب المركزالثاني، ليحجزا مقعدين في دوري الأبطال الموسم المقبل، بجانب كلاً من لايبزيج ومونشنجلادباخ أصحاب المركز الثالث والرابع.

4- الدوري الإيطالى: وبالمثل سوف يتوج يوفنتوس بلقب الدوري الإيطالى، بعد تصدره لترتيب المسابقة، برصيد 63 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة عن لاتسيو صاحب المركز الثاني، ليتأهلا معاً إلى دور المجموعات لدوري أبطال اوروبا الموسم المقبل، مع كلاً من انترناسيونالى وأتالانتا، أصحاب المركز الثالث والرابع.

5- الدوري المصري: إلغاء مسابقة الدوري المصري الممتاز، سيهدي اللقب للنادي الأهلى، الذي يتربع على عرش صدارة جدول ترتيب المسابقة منذ بدايتها بدون هزيمة، وبرصيد 49 نقطة، وبفارق 16 نقطة عن فريق المقاولون العرب صاحب المركز الثاني، وبالتالى سو يمثل الفريقين الكرة المصرية في دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في حين يشارك كلاً من بيراميدز صاحب المركز الثالث، والزمالك صاحب المركز الرابع في كأس الكونفدرالية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (0-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط من روما