اعلان

أماكن للانتظار وطمأنة المواطنين.. إجراءات التموين لمنع التكدس في المتاجر قبل رمضان

وزارة التموين
وزارة التموين

أصدرت وزارة التموين والتجارة الداخلية، تعليمات جديدة من البدالين والمجمعات الاستهلاكية لتخفيف زحام المواطنين قبل رمضان، وذلك نظرا للظروف التى تمر بها البلاد بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت الوزارة، أن ذلك يأتي في إطار حرص وزارة التموين على توفير السلع الغذائية للمواطنين مع أخذ الاحتياطات اللازمة للمحافظة على صحتهم والحد من انتشار فيروس كورونا.

وألزمت التموين مديري المديريات بالتنبيه والتشديد على كافة المتاجر وخاصة المجمعات الاسنتهلامية والسوبر ماركت بتخفيض عدد العملاء المستهلكين المتواجدين داخل المتاجر إلى 25 % من السعة الاستيعابية للمتجر، مع طمأنة المواطنين بأن السلع متوفرة بكثرة وبالأسعار والتخفيضات المعلن عنها، وأن هذا مجرد إجراء احترازي للحفاظ على صحتهم، وذلك منعا لحدوث أي بلبلة لدى عموم المستهلكين.

ووجهت الوزارة، بتخصيص أماكن انتظار للمواطن خارج المتجر لحين حلول وقت دخولهم مع الحرص أن تكون المسافة بينهم مناسبة منعا لنقل العدوى من بعضهم البعض وذلك طبقا لما هو معلن من قبل الجهات الصحية، على أن تكون أماكن الانتظار بها تهوية جيدة ومساحتها مناسبة لا تؤدى إلى حدوث تكدسات مع وجود مندوب للتنيظم بين المواطنين.

وأكدت التموين، أن تكون الأولوية لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة حفاظا على صحتهم وسلامتهم باعتبارهم الأكثر عرضة للإصابة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شيخ الأزهر يزور مسجد السيدة زينب بعد الانتهاء من عمليات التجديد