اعلان

إصابة سيدة مسنة بكورونا في الإسكندرية وعزل المخالطين لها بالمنزل

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أُصيبت سيدة مسنة في السبعينات من عمرها، مقيمة بشارع الغرناطي المتفرع من شارع الإسناوي بمنطقة الورديان، غرب الإسكندرية، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وتم نقلها إلي مستشفي العجمي للعزل، وقام فريق من الإدارة العامة للطب الوقائي بمديرية الصحة بالإسكندرية بتعقيم المنزل، وتم عزل المخالطين للحالة بالمنزل ويجرى متابعتهم طبيًا.

من جانبه أوضح الدكتور أيمن حليم، مدير عام منطقة غرب الإسكندرية الطبية، أن الحالة المصابة بفيروس كورونا المستجد لسيدة في السبعينات من عمرها، حيث ظهرت عليها أعراض الإصابة بالفيروس وبإجراء التحاليل اللازمة تبين إيجابية العينات المسحوبة منها، وعلي الفور تم إحالتها إلي مستشفي العجمي للعزل وحالتها الصحية مستقرة وتتلقي الرعاية الصحية اللازمة.

وأضاف "حليم"، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه تعقيم وتطهير منزل الحالة المصابة جيدًا، وتم عزل جميع المخالطين للحالة ووضعهم تحت المتابعة الطبية وفي حالة ظهور أعراض علي أي حالة سيتم إحالتها علي الفور لمستشفي الحميات لإجراء التحاليل الطبية اللازمة واتخاذ الإجراءات المتعبة في هذا الشأن.

وطمأن مدير عام منطقة غرب الإسكندرية الطبية، أهالي المنطقة التي ظهرت بها الحالة المصابة، مؤكدًا أنها سيدة مسنة في السبعينات من عمرها وكانت ملازمة لمنزلها وأن المخالطين لها بالمنزل تم عزلهم جميعًا وذلك كإجراء وقائي متبع لظهور الحالات الإيجابية منعًا للحد من انتشار الفيروس.

وأعلنت وزارة الصحة أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، الأحد، هو 3144 حالة من ضمنهم 732 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 239 حالة وفاة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً