اعلان
اعلان

كارثة.. ممرضات بقصر الفرنساوي: الفيروس انتشر في المستشفى.. وخايفين ندخل على عيالنا بالكورونا (فيديو)

قصر العيني الفرنساوي
قصر العيني الفرنساوي

شهد القصر العيني الفرنساوي، زحامًا شديدًا من قبل العاملين بالمستشفى، وذلك بسبب تجمعهم لسحب عينات لهم وعمل مسحات فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، بعد ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بين العاملين.

العاملون بالقصر العيني الفرنساوي

وظهر خلال الفيديو، تجمع كبير داخل قصر العيني الفرنساوي، وهم يعترضون على ذهاب الطبيب بعد أخذ حوالي 50 مسحة، ولم يُكمل باقي المسحات لجميع المتواجدين بالمستشفى أمس الأحد، والذين كان من المقرر أن يتم إجراء المسحات لهم لإرسالها إلى المعامل المركزية بوزارة الصحة والسكان.

وقالت إحدى الممرضات خلال الفيديو، "يعني أحنا نموت وندخل على عيالنا ومش عارفين عندنا كورونا ولا لأ.. المشرفة مش بتديني ماسكات وبدخل عيادات وبلف المستشفى كلها للدور التاسع تيجي مشرفة تقولى دة محصلش.. عايزين مدير المستشفى نفسه يطلع لنا دلوقتي.. هاتلي مشرفة بتمر على التمريض اللي شغال 24 ساعة".

في حين قالت ممرضة أخرى :"الدكاترة مستخبية جوه بينيمونا ويقولوا الدكاترة مشيو.. إدارة المستشفى كلها كورونا عشان ظالمين التمريض اللي شغال في وسط الحالات".

العاملون بقصر العيني الفرنساوي

ومن جانبه، أوضح مصدر بالفريق الطبي داخل مستشفى قصر العيني الفرنساوي، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أن المستشفى لم تأخذ عدد كبير من المسحات لأن عدد المسحات المتوفر قليل والعاملين الموجودين عددهم كبير، مما تسبب في غضب العاملين موضحًا أن الطبيب أخذ من 50 – 60 مسحة فقط.

وفي سياق متصل، كشف مصدر أخر من داخل قصر العيني الفرنساوي في حديثه لـ"أهل مصر"، أنه تم أخذ 165 مسحة فقط أول أمس، فالمسحات جاءت عصر السبت، عبارة عن 200 تيوبة فارغة، والمادة كانت في أكياس بلاستيك غير موضوعة في التيوبة نفسها، ولكن خرج منهم 10 "اكسباير" وتم ركنهم وتبقى 190 مسحة تم عمل حوالي 165 أمس لأن الأطباء وصلوا في التاسعة مساءً من قصر العيني القديم، وهناك عاملين ظلوا متواجدين في انتظار عمل المسحات لهم وأخرين ذهبوا إلى منازلهم بسبب انتظارهم فترة طويلة.

العاملون بقصر العيني الفرنساوي

وأشارت إلى أن المسحة مكونة من 3 أجزاء (مادة- تيوبة التي يوضع بها المسحة - سواب "قطنة معقمة تدخل الأنف") وبعد أخذ العينة يتم قصها من السواب ووضعها في التيوبة على المادة المعقمة وإرسالها لمعامل وزارة الصحة حتى يتم تحليلها.

وأضافت أن التجمع والازدحام الذي حدث اليوم بسبب أن جميع العاملين حضروا لعمل مسحات لهم لأنهم كانوا مخالطين للحالات الإيجابية المؤكدة المصابة بكورونا، لافتة إلى أن قيادات المستشفى جميعها تم إصابتها من مدير الموارد البشرية، مدير مركز المعلومات، مديرة الطوارئ، مديرة الرعايات، مديرة التمريض، مدير العلاقات العامة، مدير شئون العاملين، وغيرهم.

وكانت "أهل مصر" انفردت بالكشف عن إصابات فيروس كورونا المستجد داخل قصر العيني الفرنساوي حيث كانت الحالات 22 حالة ومن ثم ارتفعت خلال يومين إلى 33 إصابة بين العاملين وتحفظنا على نشر اسماء المصابين مراعاة للمهنية، حيث أن الإصابات موزعة بين أطباء وتمريض وإداريين وشئون عاملين وأمن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً