اعلان

«الصحفيين» تعلن إجراء انتخابات مجلسها الفرعي بالإسكندرية

مجلس نقابة الصحفيين

أعلن مجلس نقابة الصحفيين، عن إجراء انتخابات النقابة الفرعية بالاسكندرية، طبقا لقانون 76 لسنة1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، يوم الأربعاء 21 سبتمبر المقبل.

وأكدت النقابة في بيان أصدرته، أنها ستقوم بفتح باب الترشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية، وثلاثة من أعضاء مجلسها، من الذين انتهت مدة عضويتهم، السبت ٢٠ أغسطس، على أن يبدأ تلقي الطلبات يوميًا، من الساعة العاشرة صباحًا، حتى الرابعة عصرًا، لمدة خمسة أيام متتالية، تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الأربعاء ٢٤ أغسطس، وتعلن في نفس اليوم، أسماءء المتقدمين للترشح، وكشوف أعضاء الجمعية العمومية بالنقابة الفرعية، الذين لهم حق التصويت.

وتتلقى النقابة الطعون والتنازلات عن الترشح، يوميًا من الساعة العاشرة صباحًا، حتى الثالثة عصرًا، لمدة خمسة أيام متتالية، تنتهي في الثانية عشرة من ظهر الإثنين ٢٩ أغسطس.

أما الثلاثاء ٣٠ أغسطس، يتم إعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين، بعد الفصل في الطعون واستبعاد المتنازلين، وتجرى الانتخابات يوم الأربعاء 21 أغسطس، وفي حالة الإعادة على منصب رئيس النقابة الفرعية، يتم الاقتراع في نفس اليوم، بين الحاصلين على أعلى الأصوات، أما في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني للجمعية العمومية، تُجرى الإعادة لرئيس النقابة الفرعية، والأعضاء يوم الأربعاء 5 أغسطس.

وطبقًا لقانون النقابة، فإن المقيدين في جدول المشتغلين بفرع النقابة بالإسكندرية، والمسددين للاشتراكات عن عام 2015، سيكون لهم حق التصويت لاختيار رئيس النقابة، وثلاثة أعضاء لمجلس النقابة الفرعية، لدورة جديدة مدتها سنتان للرئيس، وأربع سنوات للزملاء الثلاثة الأعضاء.

وأكدت النقابة في بيانها، أن شروط التقدم للانتخابات، تتمثل في أن يكون مضى على قيد المتقدم 10 سنوات بجدول المشتغلين، (بالنسبة للمرشح لمنصب رئيس النقابة الفرعية)، أو3 سنوات (للأعضاء)، وألا يكون قد صدرت ضده أحكام تأديبية خلال السنوات الثلاث السابقة على الترشيح.

وقرر المجلس تشكيل لجنة من الصحفيين الثلاثة أعضاء مجلس النقابة الفرعية المستمرين، وثلاثة من الصحفيين القدامى بالجمعية العمومية (من غير المرشحين)، لتلقي طلبات الترشيح، والتنسيق مع النقابة العامة في الطعون والتنازلات، وإعلان الكشوف النهائية للمرشحين والناخبين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً