تسليم 14 ألف طن قمح منذ بدء التوريد بالشرقية

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على انتظام أعمال توريد واستلام القمح للموسم الحالى، مشيرا إلى متابعته للتسهيلات المقدمة للمزارعين عن طريق تقارير غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، إذ بلغ إجمالى كميات الأقماح التى تم توريدها وفرزها بالشون والصوامع منذ انطلاق موسم توريد القمح يوم الأربعاء الماضى الموافق 15 أبريل الجارى، 13 ألف طن و800 كيلو .

وأشار غراب، إلى أن توريد الاقماح اليوم بلغ 5 آلاف و300 كيلو لصوامع وشون المحافظة والبالغ عددها 52 صومعة وبانكر وشونة مطورة حكومية وخاصة تكفي لتخزين احتياجات المحافظة من القمح لهذا العام، وأوضح المحافظ أنه تم تشكيل لجنة للتفتيش والمرور على الصوامع والشون المطورة للوقوف على مدى جاهزيتها واستقبالها للأقماح الجديدة والتأكد من مراعاتها لكافة الإشتراطات اللازمة لعملية التخزين بطريقة سليمة وصحية.

يذكر أن إجمالى المساحة المنزرعة بالقمح هذا الموسم بنطاق دائرة محافظة الشرقية بلغ 417 ألفا و822 فدانا.

من جانبهم، أعرب مزارعون عن سعادتهم الغامرة واعتلت الفرحة وجوههم وامتلأت بها صدورهم لوفرة المحصول المحصود من القمح هذا العام ليعم الخير عليهم وعلى المحافظه بأكملها.

وناشد المحافظ المزارعين بالإلتزام بتوريد القمح للصوامع والشون المطورة والمخصصة لهذا الغرض منعاً لحدوث مشاكل والحفاظ على المحصول من الاهدار والتلف مؤكدا إلى أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في كميات القمح الموردة بعد عمليات الحصاد بمختلف قرى ومراكز المحافظة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً