ارتفاع أسعار الذهب 12 دولار في ختام تعاملات اليوم وسعر الأوقية يتجاوز 1700 دولار

 الذهب
الذهب
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار الذهب العالمية بأكثر من 12 دولاراً في ختام تعاملات اليوم الإثنين، ليصعد أعلى من 1700 دولار وسط خسائر الأسهم الأمريكية وآمال إعادة فتح الاقتصاد الأمريكي.

وجاء أداء المعدن النفيس بعد هبوطه في وقت سابق من التعاملات لأدنى مستوى في أسبوع، حيث تلقى الدعم من هبوط الأسهم الأمريكية بفعل انهيار سعر النفط الأمريكي وترقب تطورات فيروس كورونا.

وفي ختام تعاملات اليوم ارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 0.7% وهو ما يعادل 12.40 دولار للبرميل ليسجل 1711.20 دولار للأوقية، بعد أن سجل مستوى 1685 دولاراً خلال الجلسة.

وصعد سعر التسليم الفوري للمعدن النفيس بنحو 0.6 % مسجلاً 1693.84 دولار للأوقية، ما يعادل 10 دولار، بعد أن لامس أدنى مستوى له منذ 9 أبريل الجاري في وقت سابق من الجلسة.

يأتي ذلك في الوقت الذي تستمر فيه خطط الولايات المتحدة بإعادة فتح اقتصاد البلاد قريباً بشكل تدريجي بعد عمليات الإغلاق الوطني التي تعرض لها لمحاولة احتواء تفشي الكورونا.

ويرفض حكام الولايات المتحدة قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأن لديهم ما يكفي من الاختبارات اللازمة لاحتواء الفيروس، وأنه يجب أن يعيدوا فتح اقتصاداتهم بسرعة.

وأشار ترامب بالأمس، إلى أن الديمقراطيين والجمهوريين على وشك الموافقة على حزمة تحفيزية إضافية لمساعدة الشركات الصغيرة التي تضررت من الوباء ويمكن أن تبرم الصفقة في اليوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً