اعلان

بعد فيديوهات حنين حسام.. كيف تحمي أبنائك من المحتوى الاباحي على "تيك توك"؟

حنين حسام
حنين حسام

تملك الرعب من قلوب أولياء الأمور عقب دعوة المدونة حنين حسام لفرص عمل للفتيات تصل إلى 3 آلاف دولار مقابل فتح وذلك عبر مقطع فيديو بثته على حسابها بتطبيق تيك توك للفيديوهات.

وطالب البعض بعقوبتها وغلق حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي موضحين أنها تغوي الفتيات بمبالغ طائلة دون تحديد هوية تلك الأعمال التي تتطلب انترنت وفتح كاميرات التطبيق وعمل بث مباشر "لايف" لجذب نحو 100 عميل أو أكثر الأمر الذي وضع تطبيق تيك توك محل اتهام .

وقال المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات أن أغلب رواد هذه المنصة الإجتماعية من المراهقين الصغار ممن هم أقل من 18 سنة موضحا أنها شريحة يتم تصنيفها ضمن فئة الأطفال القُصر مشددا أن المنصة تحتوي على عدد كبير جداً من الفيديوهات المخلة بالآداب سواء من رقص وغناء وحركات للفتيات إضافة إلى بعض المشاهد الإباحية.

وأكد حجاج الملقب بصائد الهاكرز أن مستخدمي تطبيق التيك توك لايمكنهم متابعة كل فيديو على حدة لكن هناك خاصية تواجه ذلك وهي ميزة التبليغ والتي يجب الاعتماد عليها لحماية الصغار من هذه المنصة الخطيرة والتي تحوي الكثير من الفيديوهات الإباحية والتي تصنف بأنها جنسية بالدرجة الأولى.

وطالب حجاج بضرورة إدارة نشاط الأبناء على تيك توك TikTok من خلال استغلال خاصية تحديث جديد للمنصة يتمثل في إضافة ميزة Family Safety Mode فاميلي سيفتي مود وهي من المزايا التي ستساعد الآباء على مراقبة ومتابعة الأطفال على تيك توك.

وأوضح حجاج أن الميزة الجديدة تسمح للأباء بوضع ضوابط تتحكم باستخدام أبنائهم من الشباب والمراهقين للتطبيق وتتمثل في متابعة جميع النشاطات التي يقوم بها المراهق على التطبيق من مشاهدة الفيديوهات وطبيعة المحتوى المهتم به والمقاطع التي شاهدها حيث تتيح إمكانية منع الابناء من مشاهدتها في المستقبل.

وأشار حجاج الى ميزة إدارة وتحديد الوقت الذي يتم قضائه على التيك توك TikTok حيث تسمح للآباء بتحديد أوقات إستخدام التطبيق في اليوم وغلقه ومنع الوصول إليه في أوقات محددة.

وأكد حجاج على أهمية على استغلال تلك الخاصية لمراقبة الابناء لمنع تعرضهم لاية إبتزاز الكتروني وحمايتهم من المشاهد الجنسية التي من الممكن أن تظهر أمامهم من صور عارية ومشاهد مخلة بالاداب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً