اعلان

وزيرة الاستثمار: 1.1 مليار دولار حجم التعاون بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية

رانيا المشاط
رانيا المشاط
كتب : مي طارق

قالت رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ، إن حجم التعاون بين بلادها والصندوق الدولي للتنمية الزراعية وصل إلى 1.1 مليار دولار.

وأوضحت المشاط، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه تم تنفيذ 14 مشروعاً بالتعاون مع الندوق الدولي للتنمية الزراعية، استفاد منهم أكثر من سبعة ملايين من سكان الريف.

جاء ذلك خلال مشاركتها في جلسة حول أهمية التعاون الدولي الإنمائى لمواجهة الآثار السلبية لفيروس كورونا على القطاع الزراعي والأمن الغذائي، وذلك ضمن حوار رفيع المستوى نظمه الصندوق الدولى للتنمية الزراعية "ايفاد"، بحضور 80 مشارك من 19 دولة.

وأكدت الوزيرة، أن مصر اتخذت خطوات مبكرة لمواجهة انتشار فيروس كورونا، حيث قرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، تخصيص 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة لمواجهة الآثار السلبية المتسبب بها الفيروس المستجد على المستوى الاجتماعي والاقتصادي.

وأشارت إلى أن وزارة الصحة اتخذت عدة خطوات لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وقام البنك المركزي باتخاذ عدة إجراءات منها خفض سعر الفائدة بنسبة 3 %، كما تعجل هذه الأزمة بالاصلاحات الهيكلية المتعلقة بالحماية الاجتماعية والعمالة غير المنتظمة والشمول المالى.

وذكرت الوزيرة، أن الحكومة المصرية إدخلت برامج خاصة تشمل تخصيص الأموال للمزارعين لضمان الإدارة السليمة للمحاصيل الزراعية من خلال الرقمنة لضمان إبقاء المزارعين على اطلاع بمعايير سلامة الأغذية لحماية صادرات مصر من المنتجات الطازجة، وضمان توفير السلع الاستراتيجية مثل القمح.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً