اعلان

أسرة طبيبةالدقهلية المتوفية بكورونا تبدأ توزيع شنط رمضان على أهالى شبرا البهو

إطلاق اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم طبيبة قرية “شبرا البهو” على وحدة بالقصر الفرنساوى
إطلاق اسم الدكتورة سونيا عبد العظيم طبيبة قرية “شبرا البهو” على وحدة بالقصر الفرنساوى
كتب : عمروعلى

بدأت أسرة طبيبة الدقهلية، التى توفيت بفيروس كورونا اليوم الثلاثاء، بتوزيع شنط رمضان، على أهالى قريتها الذين تجمهروا من أجل عدم دفنها، لإصابتها بفيروس كورونا؛ خوفا من العدوى.

حيث قامت أسرة المتوفية بالبدء فى توزيع 1600 شنطة بها محتويات شهر رمضان للأسر الأكثر إحتياجا بالقرية، وذلك بعد وصية الدكتورة سونيا عبد العظيم قبل وفاتها بأيام، حيث قامت أسرة المتوفية بالمورو على المنازل وتوزيع الشنط التى يوجد بها محتويات المنازل.

وأكد أحد أبناء القرية على أن أسرة الطبيبة تقوم بتوزيع مساعدات سنويا قبل حلول شهررمضان، للأسر الأكثر احتياجا فى القرية

وكانت قوات الأمن قد ألقت القبض على 22 فردا من المتجمهرين بقرية شبرا البهو التابعة لمركز أجا، بعد تجمهرهم لرفض دفن جثمان طبيبة الدقهلية المتوفاة بفيروس كورونا المستجد، وتم القبض عليهم بتهمة التظاهر وإثارة الشغب في القرية.

وقال مصدر أمني إنه تم تعيين حراسة مشددة على مقبرة الطبيبة المتوفاة، بعد رفض الأهالي دفنها بسبب إصابتها بفيروس كورونا المستجد، ومن المرجح أن تتم الحراسة لساعات عديدة، وذلك بعد دفن الجثمان بالقوة بعد اعتراض الأهالي على دفنها، خوفًا من نقل العدوى لهم.

يذكر أن قوات الأمن نجحت في منع تجمع أهالي قرية شبرا البهو بمدينة أجا، التابعة لمحافظة الدقهلية، لدفن جثمان الطبيبة المتوفاة بـ فيروس كورونا، بعد اعتراض الأهالي على دفنها بمقابر أسرة زوجها بالقرية، وحاول مسؤولون من مديرية الصحة إقناع الأهالي أن الجثمان لا ينقل العدوى، فيما رفض أهالى القرية الاستجابة لمسؤلي الصحة، وطالبوا بعدم دفنها بمقابر القرية ودفنها في مسقط رأس أسرتها بقرية ميت العامل.

وكشف مصدر بمديرية الصحة بالدقهلية، أن الطبيبة المتوفاة بمستشفى الحجر الصحي بالإسماعيلية، نتيجة إصابتها بفيروس كورونا والتي رفض أهالي قرية " شبرا البهو" مركز أجا دفنها، تدعى سونيا عبد العظيم عارف 64 سنة وغير ممارسة للطب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | التشكيل