اعلان

بنسبة 59%.. لماذا ارتفعت معدلات استخدام «انستجرام» رغم بقاء المصريين في المنازل؟

تطبيق انستجرام
تطبيق انستجرام

قال تامر الفقي خبير التسويق الرقمي أن أزمة فيروس كورونا لم تؤثر سلبا بمصر على تطبيق التواصل الاجتماعي "انستجرام" المتخصص في تدوين الصور ومقاطع الفيديو عكس ما كان متوقعا مشيرا في الوقت نفسه إلى تنامي معدلات إستخدام التطبيق في ظل بقاء المواطنين بالمنزل مع فرض الحكومة المصرية لاجراءات حظر التجوال.

وحسب مؤشرات الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لمؤشرات استخدام خدمات الاتصالات وتطبيقاتها، ارتفعت نسبة استخدام تطبيق إنستجرام بنسبة 59 % خلال الأسبوع الثاني من ابريل الماضي مقارنة بالأسبوع الثاني من مارس الماضي.

وأكد الفقي في تصريحات خاصة لأهل مصر أن البعض في مصر أعتقد أن تداعيات الازمة من بقاء المواطنين في المنازل وعدم الخروج بالاماكن العامة مع اقرار حظر التجوال بالاضافة إلى تنفيذ الأعمال عن بعد وإستكمال الدراسة الكترونيا سيؤثر على تدوين ومشاركة الصور ومقاطع الفيديوهات على التطبيق.

وأشار خبير التسويق الرقمي إلى زيادة مشاركة مقاطع الفيديو عن الصور حيث زاد اعتماد المصريين على تدوين فيديوهات مزامنة الأفعال والصوت الترفيهية للبرامج والأعمال الفنية كذلك ارتفعت معدلات مقاطع الفيديو الخاصة بالتوعية .

وكان تقرير الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أظهر ارتفاع مؤشرات استخدام خدمات الاتصالات وذلك في ظل الاجراءات الاحترازية وتطبيق حظر التجوال خلال شهر مارس وأبريل حيث أوضح التقرير الزيادة الكبيرة في استهلاك الانترنت وتطبيقاتها والتحميل الشديد على شبكات الاتصالات وزيادة ساعات الذروة نتيجة تطبيق حظر التجوال وبقاء المشتركين لفترات أطول في المنازل وزاد معدل استهلاك الانترنت المنزلى بنسبة 87 % كما ارتفع استهلاك الانترنت للمحمول بنسبة 18 %

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني