آخرهم "السعودية".. الاستثمار الخليجي يغزو الأندية الأوروبية رغم أزمة كورونا

صحيفة بريطانية تكشف حقيقة عودة الدوري الإنجليزي بداية الشهر المقبل
صحيفة بريطانية تكشف حقيقة عودة الدوري الإنجليزي بداية الشهر المقبل

ذكرت تقارير صحفية إنجليزية، أن المسؤولين السعوديين باتوا على بعد خطوة واحدة من إتمام اتفاق شراء نادي نيوكاسل يونايتد الانجليزي، بعد الفشل في شراء نادي مانشستر يونايتد.

وأكدت شبكة سكاي سبورتس الانجليزية، أن الوسيط بين النادي وجهاز الاستثمار السعودي، قد أنهى كل التفاصيل، ولم يتبقى سوى موافقة رابطة أندية الدوري.

ويرصد "أهل مصر" انتشار الاستثمار الخليجي في أوروبا

مان سيتي

بدأت الإمارات استثمار الخليج في الكرة الاوروبية، بعد أن اشترى المستثمر الشيخ منصور، نادي مانشستر سيتي الانجليزي، حيث نجح في التعاقد مع لاعبين كبار ومدربين من المستوى الاول.

ونجح النادي تحت مالكيه العرب، في التتويج بالدوري الانجليزي والكثير من الكؤوس، والوصول إلى الادوار النهائية بدوري أبطال أوروبا.

باريس سان جيرمان

وعلى حذو الشيخ منصور، سار القطري ناصر الخليفي، عندما اشترى نادي باريس سان جيرمان بفرنسا، حيث تم استثمار الكثير من الأموال في الفريق الأول لكرة القدم.

الفريق نجح في السيطرة على بطولات فرنسا، إلا أنه وبالرغم من شرائه للكثير من اللاعبين الكبار، إلا أن الفريق لم يحقق بطولة دوري أبطال أوروبا.

ألميريا

المستشار السعودي تركي ال الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة، قد فاجأ الجميع عندما اشترى نادي ألميريا الاسباني، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية.

وبدأ ال الشيخ في تدعيم الفريق، ضمن خطته في الصعود لليلجا، ومنافسة برشلونة والريال على الألقاب بإسبانيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً