اعلان

أخرهم الشيخ وكوكا.. لاعبون رفضوا خوض مباريات بسبب إسرائيل

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

أثارت بطولة العالم للعبة الفيفا " بلايستيشن" ضجة كبيرةحولها منذ أن بدأ الإعلان عنها، حيث كانت حل ممتاز لدعم الرياضة فى العالم كله لجميع لمتضرري فيروس كورونا المستجد الذي انتشر بسرعة فائقة الفترة الأخيرة، وكانت الاتحاد المصري من أوائل الاتحادات المشجعين لهذه الفكرة. وبالفعل تم ترشيح ممثلي للكرة المصرية وهو أحمد الشيخ لاعب النادي الأهلى و احمد حسن كوكا لاعب نادي أولمبياكوس اليوناني.

وكل شىء حتى هذه الخطوة كان يبدو مثاليا للغاية، حتى تم اعلان القرعة التي أسفرت عن وقوع مصر فى المجموعةالثانية بدور المجموعات برفقه منتخب تركيا وإسرائيل ورومانيا، وهنا كانت الأزمة التى تسببت فى خروج مصر من البطولة بأكملها حسب ما قرر اتحاد الكرة صباح اليوم الثلاثاء، ومن قبله أعلن أحمد الشيخ و كوكا بانسحابهم من تمثيل مصر من البطولة نظرا لمنتخبات مجموعة مصر.

ولم يكن هذا الموقف غريب عن لاعبي الكرة المصرية الذي دائما ما يحرصوا على تمثيل مصر بشكل مشرف و لائق لهم مع الحفاظ على مبادئهم و معتقداتهم الوطنية التى تفوق أى اعتبار.

ونعرض لكم فى التقرير التالى أبرز اللاعبين الذي رفضوا خوض مباريات بسبب وجود منتخب إسرائيل:

1- نادر السيد

رفض نادر السيد حارس مرمى منتخب مصر لكرة القدم فى عام 1990، المشاركة مع فريقه "كلوب بروج البلجيكي" في مباراة رسمية في فلسطين المحتلة، ما أدى لتجميده على دكة الاحتياط لعامين، ثم الاستغناء عنه نهائيًّا.

2- أحمد حسن

كما أن أحمد حسن لاعب الأهلى والزمالك و منتخب مصر السابق فى عام 2003 رفض ارتداء قميص فريق غالطة سراي التركي على الرغم من العرض المالي المُغري الذي تلقاه بقيمة 5.5 مليون دولار، بسبب اعلان إدارة النادي التركي عن التعاقد مع اللاعب "الإسرائيلي حاييم بن ريفيفو" في قائمة الفريق، كما لم يتغير موقف الصقر عان 2007 حيث رفض مرة أخرى السفر إلى فلسطين المحتلة مع فريقه أندرلخت البلجيكي لملاقاة "هابوئيل تل أبيب"، وهو ما عرضه لهجوم كبير من "الصحافة الإسرائيلية".

3-فاروق جعفر

فى عام 2014 أعلن فاروق جعفر المدير الفني للاتحاد المصري وقتها رفضه مشاركة منتخب مصر للناشئين تحت 16 سنة في دورة ودية عالمية 2014 بسبب مشاركة منتخب إسرائيل.

4-محمد أبو تريكة

كما لم يكن غريب عن ماجيكو الكرة المصرية محمد ابو تريكة نجم النادي الأهلى ومنتخب مصر، من رفض المشاركة في مباراة ودية مع نجوم العالم عام 2014 بسبب انضمام الإسرائيلي يوسى بنايون، حيث اعتذر واكتفى حينها قائلا "عفواً.. نحن نربي أجيالًا".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً