اعلان

جامعة سوهاج تطلق مبادرة "رياضتنا في بيتنا" الكترونيًا لطلابها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنظم إدارة النشاط الرياضي بالإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية لجامعة سوهاج، بالتعاون مع إدارة المنشئات الرياضية مبادرة " رياضتنا في بيتنا"، وذلك حرصاً من الجامعة علي تطبيق الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا و الحفاظ علي صحة وسلامة طلابها.

وقال الدكتور احمد عزيز رئيس الجامعة، إن المبادرة تهدف إلى تشجيع الطلاب علي ممارسة الانشطة الرياضية المختلفة بالمنزل اثناء فترة تعليق الدراسة، لما لها من فوائد هامة للصحة بشكل عام وتزيد لياقة الجسم، كما أنها تعزز الصحة النفسية، وتمنح النشاط والراحة، الأمر الذي يساعدهم على مزيد من التركيز وتحقيق إنجاز أكبر في الدراسة.

وأكد عزيز، أن الجامعة تحرص علي تنفيذ عدد من المبادرات الهامة تفيد الطلاب خلال فترة تعليق الدراسة، وذلك لاستثمار طاقتهم وشغل اوقات فراغهم بأنشطة تساعدهم علي بناء شخصيتهم و تنشيط ذاكرتهم و الحفاظ على الصحة واللياقة البدنية.

واوضح الدكتور صفا محمود السيد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب انه يبدأ التقديم للمبادرة في الفترة من 22 الي ٢٨ ابريل الجاري، علي ان يتم تنفيذ المسابقات في الاول من مايو القادم، مضيفاً ان المبادرة تضم عدد من المسابقات ومنها مسابقة اللياقة البدنية، ومسابقة التعليق الرياضي، الي جانب مسابقة العروض التقديمية بعنوان " تأثير فيروس كورونا علي الرياضة".

واضاف الدكتور احمد عبد الله وكيل كلية التربية الرياضية، المشرف علي ادارة المنشئات الرياضية انه تم ايضاً وضع عدد من الشروط العامة للمشاركين في المسابقات والتمارين الرياضية المختلفة والتي تشمل الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وهي تمرين البطن، الضغط ، الرشاقة وثني ومد الزراعين من وضع الانباط المائل، مضيفاً ان الشروط الواجب الالتزام بها هي الالتزام بالزي الرياضي اثناء اداء التمرين، يتم اداء التمرين لكل متسابق عن طريق البث المباشر باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي"فيس بوك"، يتم تسجيل بيانات المتسابقين عاي الموقع المخصص للمسابقة ، وفي حالة انقطاع البث يتم اعادة المحاولة وفقاً لقرار لجنة التحكيم وذلك خلال فترة زمنية مدتها ١٥دقيقة.

والجدير بالذكر انه يتم الاشتراك بالمسابقات عن طريق هذا الرابط https://forms.gle/fFnGbpS9E6jjJfKNA

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة