اعلان

السكة الحديد تختبر العربة الروسية الجديدة بـ"حمولة" رمل

العربة الروسية
العربة الروسية

كشف مصدر بالسكة الحديد عن بدء إجراء اختبارات العربة الروسية الجديدة ضمن صفقة توريد 1300 عربة ركاب جديدة لتدعيم أسطول هيئة السكة الحديد، مشيرًا إلى تحرك العربة عبر رحلة مخصصة على خط "القاهرة - الإسكندرية".

وأضاف المصدر لـ أهل مصر أن قطار الاختبار مكون من جرار أمريكى جديد رقم 2511 والمعروف لدى هيئة السكة الحديد بجرار العبارة والعربة الروسية، وتم تحميل العربة بعدد 120 من شكائر الرمال، لإجراء الإختبارات بالعربة محملة ضمن اختبارات عوامل الأمن والسلامة والتأكد من مدى مطابقتها للمواصفات الفنية المنصوص عليها داخل العقود الموقعة.

وأوضح المصدر أن قطار الاختبار تحرك فى تمام العاشرة صباحًا بعد ضم الجرار الجديد على العربة الروسية قيد الإختبار وتوصيل الهواء بين الجرار والعربة والمسؤول عن إيقاف العربة لإختبار مدى عوامل الأمان والخاصة بسرعة استجابة العربة للتوقف وأشار المصدر أنه من الممكن عودة العربة فوارغ بدون شكائر الرمال لاختبارها وهى محملة وفوارغ لضمان التأكد من جميع المواصفات.

كانت وزارة النقل قد وقعت عقد توريد العربات الجديدة والذي يشمل تصنيع وتوريد 800 عربة مكيفة بينها 500 درجة ثالثة مكيفة و180 درجة ثانية مكيفة و90 عربة درجة أولى مكيفة و30 عربة بوفيه مكيفة بالإضافة إلى 500 عربة درجة ثالثة ذات تهوية ديناميكية (مميزة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بلجيكا وأوكرانيا في يورو 2024 (لحظة بلحظة) | التشكيل