اعلان

عاجل| الأرصاد الجوية: منخفض جوي قادم من ليبيا سبب الموجة الحارة في طقس أول يوم رمضان

سبب الموجة الحارة في طقس أول يوم رمضان
سبب الموجة الحارة في طقس أول يوم رمضان
كتب : نهى نجم

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس خلال الـ48 ساعة المقبلة وموجة حارة وارتفاع في درجات الحرارة بين 8و9 درجات مئوية لتصل درجات الحرارة 35 في طقس أول يوم رمضان، ويصاحبها رياح مثيرة للرمال والأتربة وفقًا لما صرحت به الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الارصاد الجوية.

منخفض جوي قادم من ليبيا سبب الموجة الحارة

وكشف "شاكر" لـ"أهل مصر" أن سبب الموجة الحارة والرياح المثيرة للرمال والأتربة، هو وجود منخفض جوي صحراوي قادم من صحراء ليبيا، مؤكدة أن هناك ارتفاع شديد في درجات الحرارة ليسود حالة الطقس غدًا الخميس وحتى طقس أول يوم رمضان الموافق الجمعة المقبلة، حار على شمال البلاد حتى القاهرة شديد الحرارة جنوبًا.

طقس أول يوم رمضان

وأما عن طقس أول يوم رمضان، أكدت "شاكر" أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على معظم الانحاء تصل لحد العاصفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري والقاهرة وسيناء وشمال الصعيد، مؤكدًا أن الرياح المحملة للأتربة تؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية واضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس.

تحذيرات الارصاد الجوية بسبب الموجة الحارة

لذا حذرت هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين وبالتحديد مرضى حساسية الصدر والأنف وأصحاب الأمراض المزمنة، بارتداء الكمامات وعدم الخروج إلا للضرورة بسبب نشاط رياح قوية ومثيرة للرمال والأتربة وتصل لحد العاصفة وتجنبًا لحالات ضيق التنفس وأمراض الربو بسبب الرياح.

أمطار في طقس أول يوم رمضان

وأوضحت "شاكر" أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري قد تصل إلى القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً