اعلان

السيسي في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي: مصر استطاعت الانتهاء من تنفيذ 5 أنفاق

السيسي في افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس
السيسي في افتتاح مشروعات قومية بقناة السويس

افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2، قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال كلمته بافتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2، إن الدولة المصرية استطاعت الانتهاء من تنفيذ 5 أنفاق، مشيرا إلى أنه كان يسأل على نفق الشهيد أحمد حمدي 2 يوميا.

وأضاف، خلال كلمته في افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2: " لما يكون عندنا موضوع وباين عليه صعب تحقيقه لازم نختار ندخل فيه بالعلم، لأن بالعلم والإخلاص هنقدر نعمل اللى احنا عاوزينه، ولازم ربنا هيساعدنا وهننجح فيه".

افتتاح نفق الشهيد أحمد حمدي 2

ولفت السيسي، إلى أن الدولة المصرية استطاعت الانتهاء من تنفيذ 5 أنفاق، موضحًا أنه كان كل يوم يسأل "حصل ايه"، أما في نفق الشهيد أحمد حمدي 2، كان يسأل عليه يوميا.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي، قبل قليل، إلي السويس، لافتتاح عدد من المشروعات القومية، ومن المقرر أن يشهد الرئيس السيسي الانتهاء من نفق الشهيد أحمد حمدى 2، للإعلان عن تدشين هذه المرحلة، والانتهاء من حفر النفق.

نفق الشهيد أحمد حمدي 2

وتقدم "أهل مصر " عددا من المعلومات عن خطة تطوير طريق نفق الشهيد أحمد حمدي في النقاط التالية.

1- تشهد المسافة من كم 109 بطريق القاهرة السويس الصحراوي حتى تقاطعه مع طريق المعاهد تطويرا، بطول 24 كم وتكلفة 676 مليون جنيه.

2- بلغت نسبة تنفيذه حتى الآن 98.5٪ بعد تكثيف الأعمال خلال الفترة الماضية.

3- يعتبر هذا المشروع أحد طرق المرحلة الثالثة للمشروع القومي للطرق الجارى تنفيذها بإجمالى أطوال 1300 كم.

4- كما يشمل تطوير الطريق الرئيسي ليصبح 3 حارات في كل اتجاه بعرض رصف 13.90 م وإنشاء طريق خدمة أسفلتي للشاحنات 2 حارة في كل اتجاه بعرض رصف 9.20 م.

5- كما شمل المشروع كوبري كم 109 والذي تم الانتهاء من تنفيذه.

6- هذا المشروع يساهم في تسهيل حركة الربط مع جنوب سيناء وتحقيق السيولة المرورية لحركة الشاحنات القادمة من المحاجر والموانئ البحرية وخدمة المجتمعات العمرانية الواقعة على طريق القاهرة- السويس.

7- كما يؤدي إلى التكامل مع كل من الطريق المنفذ خلال المرحلة الأولى من المشروع القومى من الدائرى الإقليمى حتى مدخل السويس والتكامل مع تطوير المسافة من الطريق الدائري إلى الدائري الإقليمي ليصبح طريق الشاحنات ممتدا من نفق الشهيد أحمد حمدي حتى القاهرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً