السيسي: "حفرنا نفق الشهيد أحمد حمدي 2 بالإرادة والعلم" (فيديو)

السيسى
السيسى

قال الرئيس عدالفتاح السيسي: "كان عندنا مشروع أنفاق أسفل إطار القاهرة بطول 2 كيلو متر، وتم بنفس ماكينة حفر نفق الشهيد أحمد حمدى 2.. لما جينا نعمل الأنفاق دى منذ 3 أو 4 سنوات كان حلمنا نعملها بأيد مصرية وماكينات مصرية، وتكلفة مرشدة كثيرًا عن استخدام شركات أخرى من خارج مصر.

وأضاف السيسي خلال افتتاح عددًا من المشروعات القومية الكبرى، شرق قناة السويس: "بالتالي يوجد اليوم 4 شركات تعمل في هذا الموضوع بجانب المقاولين العرب.. لما قلنا الكلام ده، كان بعيد علينا، ولكن قولتلهم هنجيب الماكينات الحفر.. الآن نحن بصدد الانتهاء من 5 أنفاق بأيادى مصرى.. كل أسبوع كنت أسال كامل الوزير عن هذه الانفاق وكذلك إيهاب الفار.. وهذا من اطمئنانا واكتساب الخبرة.. خلاصة الكلام، لما يكون عندنا موضوع ويظن البعض انه من الصعب.. بقولكم أبدًا.. وهندخل فيه بالعلم والإرادة والإخلاص وربنا يساعدنا وننحج فيه".

ويفتتح الرئيس، عددا من المشروعات القومية، تم الانتهاء من تنفيذها مؤخرا بالتوازي مع احتفالات مصر بذكرى تحرير سيناء، ومن بينها نفق الشهيد أحمد حمدي 2.

وارتدى الرئيس عبدالفتاح السيسي ومرافقيه من المسئولين، الكمامات الطبية في اطار الإجراءات الاحترازية لتلافي عدوى فيروس كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (1-0) في السوبر الإفريقي (لحظة بلحظة) | انطلاق الشوط الثاني