اعلان

3 مؤشرات توحي بتأجيل النشاط الكروي الأوروب إلى نهاية 2021

يويفا
يويفا

مازالت محاولات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم " يويفا" وجميع الاتحادات والأندية الأوروبية مستمرة للبحث عن بديل مناسب لاستئناف مبارايات الدوريات المختلفة تفاديًا للخسائر الناجمة عن جائحة كورونا الذي أطلت على عالم الساحرة المستديرة فى الآونة الاخيرة.

وتتردد الأنباء من وقت لأخر سواء بالعودة إلى استكمال المباريات او استمرار التجميد وهو ما يقابل بالتأييد من البعض والرفض الشديد من الجانب الآخر، ولكن حتى الآن يستمر الوضع كما هو عليه وما يتم طرحه هو مجرد مخططات ومقترحات بشكل مبدئي لمستقبل الكرة قابل التنفيذ أو لا.

وترصد "أهل مصر"، في السطور التالية، أبرز 3 مؤشرات توحي بتأجيل النشاط الكروي الأوروبى الى نهاية 2021:

1- منظمة الصحة العالمية

ووفق لما صرحت به شبكة "ميديا ست" الإيطالية بأن منظمة الصحة العالمية طالبت الاتحاد الأوروبى لكرة القدم "يويفا" خلال اجتماعها عبر الفيديو مع مسئولي الاتحاد الذى اتخذ نحو ساعتين ونصف.، باستمرارإيقاف النشاط الرياضي حتى نهاية العام المقبل 2021، بسبب استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" في مختلف دول العالم، أن منظمة الصحة العالمية اقترحت بتأجيل جميع المسابقات الكروية حتى نهاية العام المقبل ، وهو ما قد يشير بتعليق منافسات كرة القدم الى نهاية 2021.

2-عودة الجماهير

والمؤشر الثاني هو تمسك بعض الاتحادات والأندية الأوروبية بعودة جزء من الجماهير فى حال عودة استئناف المباريات من جديد، لتعويض جزء من الخسائر المادية الفادحة الناتجة عن هذه الأزمة، وهو قد يكون صعب فى المرجلة الحالية ومع الإصرار بعودة الجماهير قد يتم تأجيل النشاط بأكمله حتى نهاية 2021.

3- تتطور الوضع

والأهم و الأخطر هو استمرار تتطور الوضع كل يوم من سيى إلى أسوء و ازدياد حالات الإصابة و الوفاة من هذا الوباء اللعين الذي ضرب العديد من لاعب كرة القدم حول العالم، فهو سبب قوي لتعليق النشاط الرياضي حتى نهاية 2021، خوفصا من تدهور الأمور أكثر من ذلك وحفاظًا على صحة و سلامة اللاعبين الذي هى أولوية فوق استكمال أى دوري أو بطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً