اعلان

خالد عكاشة يدعو «الداخلية» إلى تأهيل أمناء الشرطة نفسيًا

العميد خالد عكاشة

دعا العميد خالد عكاشة، رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية، وزارة الداخلية إلى إعادة النظر في تجاوزات أمناء الشرطة التي انتشرت في الأونة الأخيرة، واصفا حادث مقتل سائق التوك توك علي يد أمين شرطة بالصادم، موضحا أن وزارة الداخلية دائما ما تحترم القانون وترفض التجاوزات.

وطالب "عكاشة" في تصريحات خاصة لموقع "أهل مصر"، وزارة الداخلية بإعادة تاهيل أمناء الشرطة نفسًيا، حتى لا يتكرر مشهد الصدام بينهم وبين أفراد الشعب وهو ما يخلق حالة من الاحتقان يصعب التعامل معها في المرحلة المقبلة، موضحا أن حمل أمناء الشرطة للسلاح يحتاج إلى تأهيل حقيقي على أن يتم معاقبة المخطئ تحت أي ظرف من الظروف.

وعن دعوات البعض لإعادة قانون محاكمة أفراد الشرطة عسكريًا، قال رئيس المركز الوطني للدراسات الأمنية، إن تلك الخطوة تصلح للتهديد وفي حال اللجوء لتطبيقه لا بد من دراسة رد فعل أمناء الشرطة علي قرار عودة المحاكمات العسكرية.

ووصف "عكاشة" لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بوزير الداخلية لمتابعة تطورات حادث مقتل سائق التوك توك بالخطوة السياسية المتطورة والجيدة، مطالبا قيادات وزارة الداخلية بضرورة عقد عدة لقاءات متتالية مع أمناء الشرطة لتوعيتهم بخطورة الوضع الراهن وتوعيتهم بتربص أعداء كثيرين بهم وبالدولة المصرية.

وأضاف "الخبير الأمني" إن هناك الكثيرين ينتظرون أخطاء الأجهزة الأمنية ليتم استغلالها في الإطاحة بالنظام والقضاء علي استقرار وأمن البلد، موضحا أن فكرة تشويه الشرطة وسيلة لتدخل الخارج في الشأن الداخلي.

و أشار "عكاشة" إلي أن أمناء الشرطة وأفراد الأجهزة الأمنية يشهد لهم الكثيرين بالتضحيات من أجل حماية أمن البلد فلا داعي لتشويه تلك الصورة بأفعال يمكن أن يتم وصفها بالفردية فليس كل جهاز الشرطة فاسد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً