اعلان

الصحة تقدم نصائح للفريق الطبي أثناء تواجده بالسكن للحماية من كورونا

وزارة الصحة والسكان.
وزارة الصحة والسكان.

قدمت وزارة الصحة والسكان المصرية، عددًا من النصائح والإرشادات المهمة للفريق الطبي أثناء تواجده بالسكن، للحماية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

نصائح للفريق الطبي أثناء تواجده بالسكن للحماية من كورونا

1- الالتزام باستخدام الأدوات الشخصية الخاصة بكل فرد بالسكن (ماكينات الحلاقة- فرس الأسنان- أدوات التجميل.. وغيرها).

2- مراعاة وجود مسافة بينية تزيد عن متر في السكن الخاص بأعضاء الفريق الصحي، وعند تعذر ذلك يقلل أعضاء الفريق الصحي في المبيت ويتم توفير استراحة تتوافر بها الشروط السابق ذكرها

3- يراعي تطهير دورات المياه وأسرة السكن والممرات وبيئة السكن بوجه عام مرتين يوميًا على الأقل باستخدام المطهرات المعتمدة.

4- قبل مغادرة السكن بعد انتهاء نوبتجية العمل يتم غسل الأيدي بالماء والصابون أو دلكهما بالمطهر.

وكذلك الالتزام داخل الغرف الإدارية بالمسافات البينية، ويراعي وجود أقل عدد ممكن من الأفراد بما يكفل الحفاظ على المسافات البينية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء، هو 3490 حالة من ضمنهم 870 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و 264 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن "105"، و"15335" لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً