اعلان

طلاب الثانوية يطلقون هاشتاج "طبق_القدرات_للثانوية_يا_ريس".. ووزير التعليم: القرار ليس في يد الوزارة

طلاب الثانوية يطلقون هاشتاج طبق_القدرات_للثانويه_يا_ريس" .. ووزير التعليم القرار ليس  فى يد الوزارة
طلاب الثانوية يطلقون هاشتاج طبق_القدرات_للثانويه_يا_ريس" .. ووزير التعليم القرار ليس فى يد الوزارة

بعد أن أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موعد امتحانات الثانوية العامة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لعقد امتحانات داخل اللجان، أطلق عدد كبير من طلاب الصف الثالث الثانوي عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، هاشتاج "طبق_القدرات_للثانوية_يا_ريس، ويطالبون بإلغاء امتحانات نهاية العام، ودخول الجامعة يكون بالقدرات، وذلك حتى لا يتعرضوا لتجمعات وعقد امتحانات داخل اللجان، وذلك بعد تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

حيث قالت رحاب طالبة في الصف الثالث الثانوي شعبة أدبي: "أحنا فعلا خايفين من فيروس كورونا، وعدد للحالات المصابة كل يوم، إزاي هنزل في مواصلات وزحمة ولما نروح الامتحانات لو طالب واحد اتصاب كفيل أنه ينقل العدوى لكل اللي معاه من الطلاب والمراقبين، وكلامي يؤكد أن صحة الطلاب والمراقبين وخلافة سيكونوا عرضة للمرض.

وفي نفس السياق، قال طالب في الصف الثالث الثانوي، شعبة الأدبي :" نطالب رئيس الجمهورية بالنظر إلى طلاب الثانوية العامة وإلى العدد الكبير من الطلاب الذين يخضعون الامتحان داخل اللجان، ونتمنى أن يقوم بإلغاء امتحانات نهاية العام وتطبيق نظام القدرات في دخول الجامعات.

وعلق الدكتور طارق شوقي، على إطلاق هذا الهشتاج الذي تصدر تويتر، قائلا "قرار الالتزام بعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام في لجان الامتحانات مثل كل عام، هو قرار دولة وليس قرار وزاري؛ وأن إجراء الامتحانات أفضل البدائل الموجودة لمصلحة الطالب".

وأضاف " شوقي" فى تصريحات صحفية أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هو، مع حرص الدولة على حماية صحة جميع الطلاب، وتعقيم اللجان والكشف الطبي على الطلاب والمراقبين.

وأكد وزير التعليم :" أن الوزارة تبذل كل ما فى وسعها من أجل الحرص على سلامة ومستقبل الطلاب، وأنها تضع كل الإجراءات الاحترازية لحماية الطلاب داخل لجان الامتحان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إطلاق نار على السفارة الأمريكية في لبنان