اعلان

المصرية للاتصالات تدعم منظومة العلاج عن بعد وتتيح مليون استشارة طبية مجانا

عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات
عادل حامد العضو المنتدب للشركة المصرية للاتصالات

أعلنت الشركة المصرية للاتصالات عن دعمها لمبادرة "مليون استشارة طبية مجانية" تحت شعار "اكشف أون لاين"، بهدف دعم منظومة العلاج عن بعد ومساعدة الأسر المصرية في الحصول على الاستشارات الطبية مجانًا عبر الهاتف أو من خلال التطبيقات الإلكترونية.

يأتي ذلك في إطار دعم الشركة للإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة مؤخرًا لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، من خلال التعاون مع منصة "الطبي"، المنصة الطبية الإلكترونية المتخصصة في العالم العربي، وجمعية المصريين خريجي الجامعات العالمية للتنمية (T20).

وأكد المهندس عادل حامد، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للمصرية للاتصالات أهمية دعم هذه المبادرة الهامة التي تستهدف التخفيف من الأعباء والنفقات التي تتحملها بعض الأسر للحصول على استشارات طبية قد لا تستدعي الذهاب للطبيب أو المستشفى.

وأضاف حامد أن المبادرة تساهم في الحد من التحرك والازدحام في ظل الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا مشيرا إلى أن "المصرية للاتصالات تحرص على دعم الحلول الرقمية في خدمة المواطنين لتيسير حياتهم وتلبية احتياجاتهم المتطورة.

وتعتبر هذه المبادرة أكبر حملة لتقديم الاستشارات الطبية الإلكترونية مجانًا في العالم، حيث تقدم مليون استشارة طبية مجانية للمواطنين في مصر، وتساهم المصرية للاتصالات في المبادرة من خلال إضافة ميزة تنافسية بتخصيص رقم مختصر (16445) يتم من خلاله التواصل بين المريض والطبيب عبر مكالمة هاتفية، تيسيرًا على بعض الفئات التي لا تجيد استخدام المنصات الإلكترونية.

وبالإضافة للرقم المختصر الذي خصصته المصرية للاتصالات، يتم تقديم الاستشارات الطبية من خلال تبادل الرسائل النصية أو الـ Web chat عبر تطبيق "الطبي" أو الموقع الإلكتروني لمنصة الطبي، حيث يتم التواصل مع الطبيب خلال دقائق معدودة.

كما يستطيع المستخدم تحميل نتائج الفحوصات الطبية من صور وتحاليل لإرسالها للطبيب، والحصول على التوصيات الطبية التي تتضمن إي إجراءات ينصح بها الطبيب لمتابعة الحالة الصحية للمريض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | خطيرررررررررررررة رضا سليم