اعلان

عاجل| بدء احتماع الحكومة للإعلان عن مواعيد الحظر في رمضان

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

عدد ساعات الحظر في رمضان، بدأ اجتماع مجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، للإعلان عن مواعيد ساعات الحظر في رمضان لمواجهة انتشار فيروس كورونا، وخريطة عمل الحكومة خلال شهر رمضان، بخاصيه الفيديو كونفرانس وسيناقش الإجتماع عدد من القضايا الإجتماعية والاقتصادي.

وسيناقش الإجتماع الإجرءات التي ستطبق في شهر رمضان المعظم لمجابهة فيروس كورونا المستجد، خاصة وأن اليوم الخميس، هو انتهاء قرار حظر التجوال الذي كانت الحكومة قد قرراته منذ اسبوعين.

ومن المنتظر إعلان القرارات الجديدة بموتمر صحفي عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه تم مناقشة الإجراءات والسيناريوهان التي سيتم تطبيقها مع دخول شهر رمضان المعظم في اجتماع اللجنة العليا لأزمة فيروس كورونا.

سيناريوهات الحظر في رمضان

وكشفت مصادر من داخل مجلس الوزراء، أنه سيتم حسم قرار عدد ساعات الحظر في رمضان بشكل نهائي خلال الساعات المقبلة، عقب انتهاء اجتماع مجلس الوزراء وإعلانه للمواطنين، مؤكدًا أن هناك عدد من السيناريوهات المطروحة لمواجهة فيروس كورونا في رمضان، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأضاف المسؤول بالمجلس، أنه لا مجال لإلغاء حظر التجوال، طالما يوجد إصابات جديدة بفيروس كورونا ووجود تزايد في أعداد المصابين، مشيرًا إلى بقاء كافة الإجراءات الأخرى من تعليق الطيران وتعليق الجامعات والمدراس، ولكن ما يتم دراسته في معطيات علمية هو تقليل ساعات الحظر أو زيادتها فقط.

وكانت لجنة أزمة فيروس كورونا قد انتهت من اجتماعها، أمس الأربعاء، حيث أكد رئيس الوزراء أننا في هذه المرحلة يجب أن نأخذ في الاعتبار ضرورة تحقيق التوازن بين الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة لمجابهة فيروس "كورونا" المستجد؛ حماية لسلامة وأرواح المواطنين، وفي الوقت نفسه استمرار عجلة الإنتاج، وهو ما أكد عليه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاحه عدداً من المشروعات القومية بقناة السويس احتفالًا بعيد تحرير سيناء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً