اعلان
اعلان

ترتيب ثلاجتك عشان أول يوم رمضان مفيش أسهل من كده.. تعرفِ على الطريقة

ترتيب الثلاجة
ترتيب الثلاجة

أول يوم رمضان يحتاج المنزل للراحة والاسترخاء لأجل بداية شهر الصوم وتغيير العادات من عادات النوم وغيرها من العادات اليومية المعتاد عليها في الأيام العادية، حيث تغيير مواعيد الأكل والشرب والنوم وتناول الحلويات هذا كله يجعل من الجسم يحتاج إلى الراحة ليعتاد على الصيام ولا يصاب الجسم بالإرهاق من أول يوم رمضان ولأجل أن تستريحي شهر رمضان كله عليك بتجهيز العنصر الأساسي في مطبخك لأجل أن يكون جاهز طوال شهر رمضان لكي لا تشعري بالإزعاج في شهر رمضان من الروتين اليومي لإعداد أكلات رمضان المميزة والمختلفة، إليك خطوات تجهيز ثلاجتك بطرق سهلة وبسيطة.

ترتيب الثلاجة لأجل شهر رمضان

لأجل ترتيب الثلاجة وتنظيمها وجعل ثلاجتك مرتبة طوال شهر رمضان بدون الحاجة لترتيبها كل فترة، إليك خطوات سهلة لترتيب ثلاجتك وهي:

1- أشتري بقالتك ومكونات أكلاتك التي تحتاجينها فقط

لا يجب الإكثار من الأطعمة تماما وذلك بسبب قلة العزائم في شهر رمضان 2020 لذا لا تكثري من المكونات كما يجب أن تحضري الضروري فقط دون الخضراوات التي تفسد سريعا لذا يمكنك أن تشتري ما هو له صلاحية لبقاء مدة أطول في الثلاجة فقط، وكميات أقل تكفي لأسبوع من الخضراوات.

2- تنظيف الثلاجة

يجب أن يتم تنظيف الثلاجة ولأجل تنظيفها بشكل أسهل وأسرع يمكنك تنظيف رف رف بالترتيب وليس بشكل مجمل بالكامل لأجل الإنتهاء أسرع والحفاظ على مكونات الثلاجة.

3- ترتيب الثلاجة

قومي بترتيب الأرفف وتخصيص كل رف لمكون من مكونات الثلاجة بحيث يكون الثقيل بالأسفل والأخف في الأعلى وذو الرائحة "محكم عليه بصناديق الثلاجه البلاستيكية " التي يمكن شرائها لتنظيم الثلاجه كما يرتب الرف حيث يكون الأقدم في الأمام والأحدث في الخلف لكي يتم سحب الأكلات الأقدم أولا، لا تضعي أي شيء ثقيل فوق الخضاوات لكي لا تفسد وأجعليها بصندوق الثلاجة.

4- الأطعمة التي يمكن أن تجهزيها لشهر رمضان

لتسهيل عمل أكلات شهر رمضان يمكنك صناعة بعض المكونات التي تحتاجينها في كل أكلة لذا يمكنك أن تقومي بكل ما يلي:

- صلصة الطماطم في برطمانات لسحب منها مباشر للطبخ ويمكنك وضعها في أكياس بمقدار الأكلة الواحدة والتحكم بالحججم وجعلها تشغل مساحة مربعة ومسطحه بسمك قليل لكي توضع في الفليزر ولا تشغل مساحة كبيرة.

- مكرونة مسلوقة حيث تتعدد الأكلات بالمكرونة ويمكن أن تسلقي المكرونة ووضعها في علبة حفظ طعام وفي الثلاجة لتسهيل الإعداد مع لصة طماطم جاهزة أيضا من التي خزنتيها.

- تتبيل الفراخ واللحمة يمكنك تتبيل الفراخ واللحمة وحفظها في علب طعام حيث يكفي هذا لأسبوع فقط.

- جهزي التمر وكسريه ويمكنك خلط مكونات الخشاف معا ووضعه بكيس"أحرصي أن يكون الكسي من الأكياس الصحية" وتركه ليكون الاستخدام اليومي له أن يتم سحب التمر والمكونات مرة واحدة دون الحاجة للتقطيع كل يوم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل