اعلان

مباراة لا تنسى في رمضان.. عندما رفضت مصر تأهل الكاميرون لمونديال ألمانيا 2006

مصر والكاميرون
مصر والكاميرون

دا ئمًا ما يكون شهر رمضان المبارك، على مواعيد مع مباريات من العيار الثقيل، منها ما يكون في النهار ما يشكل ضغطًا كبيرًا على الجمهور واللاعبين، ومنها ما يكون على شكل أمسية رمضانية، قد تكون جيملة أو غير ذلك، وفقًا لنتيجة الفريق الذي يسانده المشجع.

ويقدم "أهل مصر" سلسلة مباراة لا تنسى في رمضان، حيث سيكون اليوم موعدنا مع مباراة مصر والكاميرون، في إطار منافسات تصفيات كأس العالم بألمانيا عام 2006.

أوقعت قرعة تصفيات كأس العالم 2006، منتخب مصر في مجموعة نارية مع منتخبات الكاميرون وكوت ديفوار والسودان وبنين، حيث بدأ الفراعنة مشوارهم مع المدرب الإيطالي ماركو تارديلي، بشكل سيئ للغاية، الأمر الذي أفقدهم في نهاية المطاف، المنافسة على بطاقة التأهل التي انحسرت بين الأسود والأفيال.

في المباراة الختامية من المجموعة، كان منتخب الكاميرون يحتاج للفوز على مصر هناك في ياوندي، لكي يضمن التأهل إلى المونديال، فيما كانت كوت ديفوار التي تواجه السودان في الخرطوم، تنتظر هدية من مصر، مع الفوز في مباراتها.

في حال انتهت المواجهتين بالتعادل، كان التأهل من نصيب الكاميرون، إلا أن المباراتين سارتا في اتجاه الأفيال، الذين حققوا الفوز على السودان، في نفس الوقت الذي كان يهدر فيه مدافع الكاميرون بير وومي، ركلة جزاء لمنتخب بلاده في الدقيقة الـ94.

المباراة التي أقيمت في نهار رمضان، كانت غريبة الأطوار، فالبرغم من قوة المنتخب الكاميروني، وعدم حاجة منتخب مصر للفوز أو حتى التعادل، إلا أن اللاعبين المصريين وبالرغم من صيام معظمهم، إلا أنهم قدموا مباراة كبيرة، فبعد أن تقدم الأسود في الشوط الأول، عاد النجم محمد شوقي ليتعادل قبل نهاية المباراة بـ10 دقائق.

النجم طارق السيد، حكى موقف خلال اللقاء، حيث أراد النجم صامويل ايتو، أن يحصل على ركلة جزاء منه حتى يمكنه التأهل مع منتخب بلاده للمونديال.

السيد بالطبع رفض منحه ركلة جزاء، إلا أنه قبل نهاية الوقت بدل الضائع، حصلت الكاميرون على ركلة جزاء حقيقة، ولكن المدافع أطاح بالكرة في العارضة، لتتأهل الأفيال بفضل الفراعنة على حساب الأسود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً