اعلان

للمحافظة على البيئة.. "تريتون سولار" تطرح أحدث سيارتها الكهربائية

تريتون الكهربائية
تريتون الكهربائية
كتب : أهل مصر

طرحت شركة تريتون سولار الأمريكية، أحدث سيارتها Model H الكهربائية، التي تنتمي إلى فئات السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الـ"SUV"، حيث تمتاز بمدى سير كبير يتجاوز 1000 كلم، وتتولى السيارة عملية الدفع 4 محركات، اثنان منها على كل محور بالسيارة ضمن نظام أمامي أو رباعي.

وتعتزم الشركة الأمريكية تدعيم النسخة الأساسية من السيارة ببطارية سعة 150 كيلووات ساعة بمدى سير يصل إلى 800 كلم، في حين تعتمد النسخة الأقوى على بطارية سعة 200 كيلووات ساعة بمدى سير يصل إلى 1100 كلم.

وينطلق الموديل الأساسي من السيارة بقوة 1000 حصان، في حين تزأر نسخة Performance بقوة 1500 حصان، وبذلك تحقق السيارة، التي تزن 3.5 طن، تسارعًا من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3 ثوان فقط.

وتتميز السيارة بالتعليق الهوائي المتوائم، ونظام الأيروديناميكية الفعال، والذي يتم التحكم فيه بشكل إلكتروني، حيث تنتظر الركاب في المقصورة الداخلية شاشات كبيرة، والعديد من لمسات الرفاهية والفخامة، وتصل سعة السيارة إلى 5700 لتر، حيث بلغت سعر تريتون Model H الجديدة بنحو 140 ألف دولار تقريبا.

والجدير بالذكر، تسعى الشركات العالمية إلى الاستفادة القصوى من توجه المستهلكين للمحافظة على البيئة، وتوسيع شريحة الجمهور المستهدف من خلال إضافة السيارات الكهربائية إلى قائمة الأنواع التي تنتجها، ومنافسة الشركات الأخرى بسيارات كهربائية ذات مواصفات عالمية.

وفي العام 2015، بلغ إنتاج السيارات الكهربائية 1.9 مليون سيارة، ويتوقع خبراء أن يرتفع العدد إلى 9.3 مليون سيارة في العام 2020 و30 مليون سيارة في العام 2025. وتتوقع الوكالة الدولية للطاقة أن تبلغ نسبة السيارات الكهربائية في العالم نحو 15% من إجمالي السيارات بحلول العام 2030.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم