اعلان

مصدر بالسكة الحديد: الدفع برحلات إضافية لتناسب مواعيد حظر التجوال في رمضان

السكة الحديد
السكة الحديد

أعلن مصدر بالسكة الحديد، عن الدفع واعادة تشغيل بعض القطارات الإضافية، لتتناسب مع قرارات مجلس الوزراء بشأن تعديل فترة فرض حظر التجوال خلال شهر رمضان المبارك، ليبدأ من الساعة التاسعة مساءً حتى السادسة صباحًا، ابتداء من اليوم الخميس الموافق 23 أبريل ٢٠٢٠ خاصة على خطوط الوجه القبلي.

وأضاف المصدر لـ أهل مصر، بأنه من الممكن تعديل امتداد مسير بعض القطارات بدلا من سوهاج إلى الأقصر وأسوان، خاصة وأن خطوط الوجه القبلي مكتظة بالعديد من القطارات خلال فترة التشغيل اليومي، مستبعدًا تشغيل القطارات التي تربط الوجهين القبلي بالبحري خلال هذه الفترة.

وأوضح المصدر بأن الهيئة ستصدر قرارًا غدًا بشأن تشغيل بعض القطارات التابعة لقطاع المسافات القصيرة، والتي تشهد بعض التكدسات ومنها خطوط منوف وخطوط الشرق، وذلك لمنع وجود تكدسات وزحام والعمل على تكثيف الرحلات قبل موعد الإفطار.

كانت هيئة السكة الحديد قد قامت بتشغيل ٤ قطارات مكيفة و ٢٦ قطار درجة ثانية وثالثة عادية بإجمالي ٣٠ قطار، وامتداد مسير عدد ٦ قطارات ليصبح إجمالي عدد القطارات العاملة على خطوط الهيئة بالوجهين القبلي والبحري عدد ٧٠١ قطار، ومراعاة تشغيل قطارات السكك الحديدية بجميع الخطوط، بحيث يكون آخر موعد وصول للقطارات بجميع خطوط الشبكة في المحطات الإنتهائية الساعة ٧:٣٠ مساء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً