اعلان

أهالي محرم بك بالإسكندرية يخرجون في "زفة الكعبة" ويهتفون ضد كورونا (فيديو)

مسيرة للاحتفال برمضان في الإسكندرية
مسيرة للاحتفال برمضان في الإسكندرية

مسيرة احتفالية اعتاد أهالي منطقة محرم بك، وسط الإسكندرية، علي تنظيمها كل عام حتي تحولت إلي عادة، حيث يقوم أهالي المنطقة بصناعة فانوس رمضان علي هيئة "الكعبة المشرفة" يُعد هو الأكبر في المحافظة حجمًا، ثم يطوف بعض الأهالي وأطفالهم به في شوارع المنطقة في أول ليلة من شهر رمضان المبارك كنوع من الاحتفال بقدوم الشهر المعظم وإدخال البهجة علي الأطفال وإضفاء الأجواء الرمضانية.

وتداولت عدد من صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مقطع فيديو لمسيرة ليلية لبعض أهالي منطقة محرم بك تجوب الشوارع، حاملين فانوس ضخم الحجم علي هيئة "الكعبة المشرفة"، وسط هتافات للأطفال "رمضان جانا.. مفيش كورونا.. مفيش كورونا"، في أجواء من البهجة والفرحة بقدوم شهر رمضان.

مقطع الفيديو المتداول أثار موجة واسعة من الانتقادات والتعليقات الساخرة، لما يمثله ذلك من خطورة تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث ضرب الأهالي بإجراءات الحكومة لمنع التجمعات وتعليمات وزارة الصحة للوقاية من العدوى، عُرض الحائط.

أحد أهالي منطقة محرم بك، علق علي الفيديو ردًا علي التعليقات الساخرة، قائلًا: "الكعبة دي بتتعمل منذ أكثر من عشرين سنة، وكالعادة بعد صلاة العشاء ومع أول سحور لرمضان بتلف منطقة غربال كلها عشان هى معروفة إنها أكبر كعبة على مستوي الإسكندرية كلها.. أنا واحد من المنطقة وبستناها من السنة للسنة، فأرجوا منكم عدم الاستهزاء بشعور الناس هذه فرحة منطقة بأكملها".

فيما علق مستخدم آخر من أهالي المنطقة يُدعي معتز محمد، قائلًا: "ده طبع محرم بك في كل حاجة من بعد 2011، حتي الحظر مش شغال عندنا لحد الساعة 1 صباحًا.. موتوسيكلات مشغلة مهرجانات بصوت مخيف، والمشكلة إن المكان اللي بيحصل فيه الكلام ده قريب جدًا من القسم".

ويذكر أن هذه الواقعة ليست هي الأولي، حيث سبق وخرج العشرات من أهالي محافظة الإسكندرية في مسيرات ليلية منذ شهر مضي، للابتهال بالدعاء إلى الله كي يرفع عنهم فيروس كورونا "كوفيد 19"، ضاربين بإجراءات الحكومة لمنع التجمعات وتعليمات وزارة الصحة للوقاية من العدوى، عُرض الحائط، وتظل تلك الواقعة فريدة من حيث التوقيت نظرًا لتزايد عدد الإصابات بالفيروس بشكل مستمر.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الخميس، هو 3891 حالة من ضمنهم 1004 حالات تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل، و287 حالة وفاة.

مسيرة للاحتفال برمضان في الإسكندرية

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً