اعلان

عاجل| الأرصاد تحذر من تخفيف الملابس في طقس أول يوم رمضان (فيديو)

رياح مثيرة للاتربة
رياح مثيرة للاتربة
كتب : أهل مصر

يتوقع خبراء الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الجمعة أول يوم رمضان، ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة وطقسا غير مستقر، حيث تشهد القاهرة الكبرى طقسا حارا نهارًا باردا ليلا وأمطارا خفيفة على مناطق متفرقة ورياحا مثيرة للرمال والأتربة تصل إلى حد العاصفة.

وأوضحت الدكتورة ايمان شاكر، وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الجمعة أول يوم رمضان يشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية تبدأ بنشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة خاصة على المناطق الصحراوية ومناطق داخلية كالقاهرة ومحافظات شمال الصعيد وشمال سيناء.

وقالت شاكر في مداخلة هاتفية مع قناة "اكسترا نيوز"، إن الارتفاع في درجات الحرارة اليوم الجمعة، بسبب التأثر بمنخفض جوي خماسيني يؤدي لارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ، وستصل فيه درجة الحرارة العظمى اليوم 35 درجة ويكون أعلى من المعدلات بحوالي 8 أو 9 درجات ولكن اليوم فقط وسيبدأ من غدًا السبت انخفاض درجات الحرارة حوالي 9 حوالي 10 درجات لتكون درجة الحرارة 25 درجة.

وناشدت وكيل هيئة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين بأهمية عدم تخفيف الملابس إلا بشكل تدريجي لعدم الإصابة بنزلات البرد خلال هذه الفترة، موضحة أن فرص سقوط الأمطار الخفيفة مستمرة حتى غدًا السبت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً