اعلان

الشمري يرصد تاريخ بلاده فى"ومضات من تاريخ الكويت"

الكاتب خالد طعمة الشمري
كتب :

بدأ الكاتب خالد طعمة الشمري إصدار سلسلة جديدة متخصصة في مجال تاريخ الكويت حملت عنوان "ومضات من تاريخ الكويت"، وذلك في إطار الاهتمام بتاريخ الكويت وتراثها.

وقد بدأها الكاتب بإصدارين: يتضمن الأول مواضيع عدة من بينها: اسم الكويت، مواضع قديمة على أرض الكويت، الكويت في عهد مبارك الكبير، تاريخ الكويت في الفترة (١٩٦١-١٩٧٧)، تاريخ أرض الكويت في مرحلة البدايات. أما الإصدار الثاني فيتضمن: الاحتلال العراقي لدولة الكويت، سوابق استقلال الكويت، الكويت من ١٩٩٢ إلى ١٩٩٩، تاريخ الكويت من ١٩١٥ إلى ١٩٢١.

ويعتبر الإصداران حصيلة لمشوار خالد طعمة الشمري في مجال البحث في تاريخ الكويت، وله كتب في هذا المجال بالإضافة إلى برنامجه التلفزيوني اليومي «تاريخ الكويت» الذي عرض على مدار عامين.

ويقول طعمة "يظل كتابي «تاريخ الكويت الكبير» (2011) هو محاولاتى الأشمل والأوسع، إذ اكتشفت ولا أزال أن سيرة أرض الكويت التاريخية لم تنل حقها الكافي من التدوين"، مشيرا إلى قيامه بإعداد برنامج تلفزيوني عن تاريخ الكويت.

للكاتب خالد طعمة الشمري إصدارات متنوعة حول الكويت، من بينها: {تاريخ الكويت الكبير} يتناول فيه تاريخ الكويت القديم المتمثل في العصور السحيقة والحجرية والحضارات، مستعينًا بالمستكشفات الأثرية من جهة، وما تناقلته الكتب العربية القديمة من جهة أخرى، على غرار معجم البلدان وجمهرة أنساب العرب، ويقدّم تصوّرًا للمكان ثم يتدرج في سرد أحداث الزمان.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا والبنك الأهلي (0-0) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | نهاية الشوط الأول