اعلان

ثلاثة أخطار تحيط بمنطقة المساكن بقنا.. اشتعال خطوط الغاز والبالوعات المكشوفة وتهالك مواسير الصرف الصحي.. الأهالي: هجرنا منازلنا خوفًا على أطفالنا (صور)

منطقة المساكن بمحافظة قنا
منطقة المساكن بمحافظة قنا

رغم الإجراءات الاحترازية بسبب أزمة كورونا، ومع حلول فصل الصيف، بالتزامن مع شهر رمضان، اشتكى أهالي منطقة المساكن ببندر قنا، من معاناتهم بسبب بالوعات الصرف الصحي غير المغطاة، وتسريب واشتعال بعض مواسير الغاز الطبيعي، بالإضافة إلى القمامة المتكدسة بالشوارع، مما يعرض حياة المواطنين للخطر إضافة لإصابتهم بالأوبئة.

منطقة المساكن بمحافظة قنا

منطقة المساكن ببندر قنا بها العديد من المصالح الحكومية ومتكدسة بالسكان والمارة، فهي تقع بين بوابة جامعة جنوب الوادي والبنك الأهلى ومنها شوارع متفرعة من شارع التأمين الصحي، وعلى الرغم من غالبية سكانها من طلاب الكليات والمعاهد، فإنه لا يوجد اهتمام بها من قبل المسئولين وخاصة الوحدة المحلية التي تتأخر في رفع القمامة منها.

منطقة المساكن بمحافظة قنا

يقول علاء عزالدين، إنه هجر منزله لكثرة الإهمال ولحماية أفراد أسرته من الخطر الذي يصيبهم من البقاء في المنطقة، حيث منذ سنوات عديدة وبالوعات الصرف الصحي غير مغطاة والمواسير الخارجية للعقارات متهالكة لقدمها، وذلك يسبب عائقا في عملية الرصف والسبب في تأخيره حتى الآن، وتم مناشدة المسئولين بشركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا مرات عديدة ولكن دون جدوى، على الرغم من وجود أطفال في المنطقة ودائمًا في الشوارع والبالوعات تشكل خطرًا فادحًا عليهم.

منطقة المساكن بمحافظة قنا

وأضاف عزالدين أنه خلافًا لمشكلة الصرف الصحي وبالوعاتها هناك كارثة تتسبب في فزع الجميع وكانت سببا في هجر العشرات وحداتهم السكنية والانتقال إلى مكان آخر أكثر أمانًا وهي مشكلة مواسير الغاز الطبيعي التي حدث بها تسريب واشتعال مرات عديدة أثناء رفع القمامة والمخلفات من قبل الوحدة المحلية وسرعان ما يتم إطفائها وإصلاحها قبل حدوث كارثة الانفجاز داخل العقارات بالكامل، ويرجع سبب المشكلة إلى الاختيار الخاطئ من قبل شركة الغاز بوضع المواسير في شوارع مليئة بالقمامة والمخلفات وأثناء إزالتها يحدث كسر في المواسير يتسب في الاشتعال.

منطقة المساكن بمحافظة قنا

ويستغيث المقيمون في المساكن باللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، لحل مشاكل تكدس القمامة فترات طويلة وإزالتها فقط بعد نشر عدة استغاثات عبر الفيسبوك، خاصة أن هذه الفترة تشهد انتشار وباء كورونا المستجد "كوفيد 19"، وأن الإجراءات الاحترازية تحث على الاهتمام بالنظافة، كما يناشدونه حل مشكلتي الصرف الصحي والمواسير المتهالكة والبالوعات الكثيرة غير المغطاة، ومواسير الغاز الطبيعي التي كانت سببًا في هجر منازلهم.

منطقة المساكن بمحافظة قنا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
ملخص وأهداف مباراة غزل المحلة وبروكسي في دوري المحترفين