اعلان

بعد ما أثارت جدلا واسعا.. برلماني يفسر تزاحم المواطنين على محال الحلوى ببورسعيد

تزاحم أمام محلات بيع الحلويات ببورسعيد
تزاحم أمام محلات بيع الحلويات ببورسعيد

علق الدكتور محمود حسين عضو مجلس النواب ببورسعيد،على ما تم تداوله من صور لازدحام محال صناعة الحلويات في محافظة بورسعيد خلال اليومين الماضيين، مؤكدا أنه تقديم بطلب لمحافظ بورسعيد، بناء على رغبة مجموعة من أصحاب محال صناعة الحلويات، لإتاحة الفرصة للبيع والشراء خارج المحال خلال شهر رمضان المعظم، بديلا عن العمل داخل المحال الضيقة لخلق متسع من المساحة للجمهور، حفاظاً على الصحة العامة وإعطاء فرصة لتحقيق التباعد بين المواطنين أثناء عمليات البيع والشراء.

تزاحم أمام محلات بيع الحلويات ببورسعيد

وأشار "حسين" إلى أن الطلب ذكر فيه بشكل واضح هذا النص "مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية من خلال الأحياء المختلفة بالمحافظة، ومع التعهد بمراعاة واتباع الإجراءات الصحية السليمة عند التعامل مع المواطنين أثناء عملية البيع والشراء"، وهو ما تم التأكيد عليه ووافق على هذا الأساس محافظ بورسعيد.

وأكد عضو مجلس النواب، أن من يخالف هذه الإجراءات من أصحاب المحال معرضاً حياة المواطنين للخطر يعرض نفسه للمسائلة القانونية، ويحق للحي سحب التصريح المؤقت بسبب عدم الالتزام بما تم الاتفاق عليه لمنح التصريح المؤقت.

وشدد على أنه يجب على كافة المحال التجارية التي تقدم خدمة البيع والشراء للمواطنين، اتباع كافة الإجراءات الوقائية الاحترازية، والتي وضعتها الدولة المصرية من خلال وزارة الصحة حتى لا يتم تعريض حياة المواطنين لخطر الإصابة بفيروس كورونا.

وتوجه النائب بالدعوة لجميع المواطنين سواء أصحاب محلات أو العاملين بها أو جمهور، بمراعاة جميع الإجراءات الوقائية خوفاً على حياتهم وحياة أحبائهم، فمهما تم اتخاذه من إجراءات من خلال الدولة المصرية، سيصبح في النهاية الحفاظ على سلامة المواطن هي نتيجة لمدى وعيه والتزامه بإجراءات السلامة والوقاية والتباعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: التشكيل الوزاري يطول 14 وزيرًا وعرضه على البرلمان الأسبوع المقبل