اعلان

عاجل| قطونيل توقف إعلان ابن الجيران تأكيدا لما نشرته أهل مصر

وقف إعلان قطونيل
وقف إعلان قطونيل
كتب : أهل مصر

قرر مجلس إدارة شركة قطونيل، وقف إعلان الشركة الذى تسبب فى حالة كبيرة من الجدل على وسائل التواصل الاجتماعي، وظهرت مطالبات رسمية من البرلمان بعدم عرضه.

وقال باسل سماقية، رئيس مجلس إدارة قطونيل، في بيان، إن الشركة قررت وقف عرض الإعلان على الشاشات المصرية بدءا من اليوم، نزولا على رغبة المواطنين، مشيراً إلى تلقيه ردود فعل حول الإعلان تمت مناقشتها في اجتماع مجلس إدارة المجموعة وتقرر وقف الإعلان.

وقف إعلان قطونيل ابن الجيران

وأضاف، أن هناك 3 إعلانات جاهزة يجرى المفاضلة فيما بينها الآن، لافتاً إلى تقديره المجلس الأعلى للإعلام والاجتماعية المرتقب اليوم.

إعلان خادش للحياء

وكان صالح الصالحى، عضو لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، قد أكد أن اللجنة ستعقد اجتماعا طارئا ظهر اليوم الأحد، لمناقشة تقارير لجان الرصد بشأن مخالفات إعلان "قطونيل"، وأن اللجنة ستتخذ توصيات عاجلة بشأن مخالفات إعلان قطونيل سيتم رفعها للمجلس لاتخاذ قرارات عاجلة بشأن المخالفات.

مطالبات برلمانية بوقف الإعلان

وكان عدد من أعضاء مجلس النواب قد طالبوا بوقف إعلان قطونيل وتطبيق عقوبة خدش الحياء على الشركة، حيث تقدم جون طلعت، عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزارة الدولة لشئون الإعلام بشأن إذاعة مواد إعلانية خادشة للحياء عبر شاشات التلفزيون مع بداية شهر رمضان.

قطونيل توقف إعلان ابن الجيران

حيث فوجئ بإذاعة مادة إعلانية خادشة للحياء لا تتوافق مع تقاليد وروحانيات شهر الصوم، حيث يعرض إعلان لشركة قطونيل للملابس الداخلية وترقص الفنانة ميس حمدان وسط مجموعة من الفتيات بشكل يحمل إيحاءات جنسية صريحة، بالإضافة إلى أن العبارات به غير لائقة ويظهر رجال يرتدون ملابس داخلية؛ مما حمله إلى أن الإعلان به تشجيع على الفجور وحركات تومئ بإشارات جنسية فاضحة، الأمر الذي جعل هناك عدة مطالبات برلمانية وللنشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر باعتبار الإعلان خادشا للحياء ويحق معه المنع من الإذاعة في الشهر الفضيل وذلك على غرار منع إعلانات قبل ذلك مثل إعلان جهينة ودايس؛ بسبب عدم احترامها للذوق العام والعادات والتقاليد المجتمعية وخروجها على الآداب العامة، وأن تخضع الفنانة ميس حمدان نفسها للتحقيق.

وقف إعلان قطونيل ابن الجيران

كانت "أهل مصر"، قد علمت من مصادر خاصة، أن الساعات القليلة المقبلة سوف تشهد وقف إعلان قطونيل ابن الجيران، الذي بدأ عرضه مع بداية شهر رمضان الكريم.

وأضافت المصادر، أن هذا القرار جاء بعد ما تقدم عدد من نواب البرلمان بطلبات إحاطة لوقف الإعلان، معللين ذلك بأنه يخدش الحياء العام للمواطنين بما يحمله من عبارات خادشة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: سندخل رفح لاستئصال حماس سواء تم التوصل إلى اتفاق أم لا