اعلان

هل يمكن حجب تطبيق تيك توك؟ خبراء يوضحون

تيك توك
تيك توك

كشفت مصادر مطلعة بقطاع الاتصالات أنه لايوجد آليات لحجب المواقع والتطبيقات التي تبث من الخارج مثل التيك توك. موضحة انه لاتوجد الية محددة للتحكم في نوعية المحتوى الذي تعرضه دون التواصل مع ادارة التطبيق نفسه.

وقالت المصادر في تصريحات لأهل مصر أن التطبيق في حد ذاته لايمثل أدنى مشكلة فهو منصة خاصة بالفيديوهات لمختلف المحتويات ولكن المشكلة الأساسية تكون مع المدونين أصحاب الحسابات ومقدمي المحتوى ولذلك تكون الجهة المنوطة بمتابعة ذلك شرطة المصنفات.

ومن جانبه قال ايهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الاتصالات أن تقديم طلب لإدارة تطبيق «تيك توك» أو أي موقع غيره لازالة وحذف أية محتوى غير لائق أو لايتناسب مع الذوق العام بما يحافظ على العادات والتقاليد المجتمعية موضحة شرط أن تكون تلك المحتويات التي يقدمها المدونين تحض على العنف والكراهية والاباحية بما يتعارض مع سياسات التطبيق نفسه .

وشدد سعيد على أن يتم تقديم الطلبات للمواقع بناء على أحكام قضائية لإزالة تلك المحتويات المسيئة أو المغلوطة ومع تلك الاجراءات القانونية ستقوم إدارة الموقع التي تقوم سياساته بتنفيذ الأحكام القانونية لأنها تحترم الأعراف القانونية والمواثيق القضائية لمختلف البلاد فهناك فرق كبير بين إزالة المحتوى وبين حجب الموقع كله الذي يعد أمراً صعباً من الناحية العملية والفنية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً