اعلان

محافظ الشرقية يوجه بتكثيف حملات النظافة والتعقيم

تعقيم شوارع الشرقية
تعقيم شوارع الشرقية

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف حملات النظافه ورفع تراكمات القمامه أول بأول مع ضرورة إلتزام العمال بإرتداء الكمامات والقفازات الواقية أثناء أعمال رفع القمامة، بالإضافة إلى رش الشوارع بالمياة المختلطة بالمطهرات ، ضمن الإجراءات الوقائية لمجابهه فيروس كورونا المستجد ، مؤكداً على تضافر جهود وتعاون رؤساء المراكز والمدن بالدفع بمعدات وسيارات رئاسة المراكز فى إستكمال أعمال النظافه والتجميل للحفاظ على الشكل الحضارى والجمالى للمحافظة.

وشدد المحافظ، على رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإزالة كافة الإشغالات والملصقات على جدران الحوائط ودهان بلدورات الأرصفة المتهالكة وزراعة الأشجار والنباتات بالميادين المختلفة ووضع لمسة جمالية على الميادين أمام المواطنين والزائرين.

وأكد المحافظ، على استمرار حملات النظافة والتجميل والتعقيم بكافة المراكز والمدن والقرى بمشاركة الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للتخلص من تجمعات القمامة والحفاظ على بيئة صحية خالية من الفيروسات.

وفى هذا الإطار قامت رئاسة حى أول الزقازيق صباح اليوم بمتابعة أعمال تجميل ورفع كفاءة ودهان البلدورات وتم رفع القمامة من الشارع الفالوجه.

وتواصل رئاسة حى ثان الزقازيق صباح اليوم بمتابعة أعمال رفع القمامة وغسيل للبندورات وترميمها وغسيل سور الجامعة بشارع جمال عبد الناصر.

وقامت رئاسة مركز ومدينة أبوكبير بمتابعه أعمال النظافة اليومية على الطرق العامة والداخلية شارع مصطفي كامل شارع عبدالعزيز على شارع الحرية ورفع القمامه من الشوارع ورشها بالمطهرات حفاظاً على بيئة خاليه من الفيروسات.

وقامت رئاسه مركز ومدينة بلبيس، بمتابعة رفع السفوحة من على جانبى الطريق العام وتهذيب النجيله والأشجار بمدخل طريق بلبيس - القاهره والعاشر وطريق بلبيس العدليه الزراعي بالوحدة المحليه العدلية ومدخل بستاتين الاسماعلية بعزبه التفتيش وتم دهان وتجميل مدخل القريه بوحدة الزوامل للحفاظ على الوجه الحضارى امام المواطنين والزائرين.

وقامت رئاسة مدينة صان الحجر باستكمال أعمال النظافة فى الوردية الصباحية من شارع البحر والمناطق السكنية وتفريغ صناديق القمامه.

وقامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بمشاركة ادارة تحسين البيئه بالمرور علي الشوارع بالوردية الصباحيه بمشاركة معدات الحملة الميكانيكية في رفع القمامة وتفريغ الصناديق ونقلها إلي المقلب العمومي بالمدينة ، كما تم رش وتعقيم قرية الحوض الطويل التابعة للوحدة المحلية ببني هلال و تم رش القريه بالكامل حفاظاً على صحة المواطنين.

وقام رئيس مركز ومدينة الزقازيق بمتابعة تركيب البكيات الحديدية أعلى كوبرى بردين العلوى بعد القيام بعملية لحامها حفاظاً على أرواح المواطنين والشكل الجمالى للكوبرى.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ههيا بنقل 20 نقلة من نقطة التجميع بههيا إلى المقلب بالخطارة بكمية 600 طن تقريبا حفاظا على بيئة صحية ونظيفة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة الحسينية بإستكمال أعمال النظافة بمشاركة قسم تحسين البيئة برفع أكوام القمامة ببندر مدينه الحسينيه كما قامت الوحده المحليه بسماكين الغرب برفع القمامة من أماكن التجمعات بنطاق الوحده ، كما قامت الوحده المحليه بشهداء بحر البقر برفع إزالة كافة أكوام القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية بنطاق الوحده المحلية.

وقامت رئاسة مدينة القنايات بالوردية الصباحية برفع المخلفات من شوارع مدينة القنايات و نقل كمية قدرها 80 طن مخلفات من النقطة الوسيطة بالمدينة الي المدفن الصحي بالخطارة تمهيدا لنقلها إلي المدفن الصحي بالخطارة.

وقامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بمتابعة اعمال النظافة اليومية بالمدينة فتم رفع الاتربة والتراكمات من المنتزهات والجناين من مدخل الزقازيق حتى مدخل السنبلاوين وقامت سيارات رئاسة المركز برفع القمامة من الشوارع الرئيسية والفرعية ونقل المخلفات من الصناديق الموجودة في مداخل الشوارع ومنها شارع النصر شارع العبور شارع ٢٣ يوليو ومن امام التامين الصحي شارع المعهد الديني شارع القوصلة بجوار السويقة شارع السنترال شارع المستشفى ومن امام ميدان الشهداء مرورا بميدان العروبة و خلف السجل المدني ومجلس المدينة و شارع الزراعة مرورا بشارع البنك الاهلي الجديد كما تم رفع القمامة والتراكمات والأتربة بداية من المصرف الكبير حتى مقابر الاقباط بديرب البلد .

وقامت رئاسة مركز ومدينة فاقوس وأبو حماد و أولاد صقر بمتابعة أعمال النظافة والتجميل بالشوارع ومداخل المدينة كما تم قص وتهذيب الأشجار ودهان البلدورات لاظهار المدن بالمظهر الجمالي والحضاري اللائق بها امام زائريها ومواطنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً