غلق قسم الباطنة بمستشفى جامعة المنصورة بعد اكتشاف 9 إصابات بكورونا

الحجر الصحي
الحجر الصحي
كتب : عمروعلى

اعلن الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة، عن غلق مبنى قسم "الباطنة" في المستشفى الجامعي الرئيسي، بعد ضهور 9 حالات مصابة بكورونا، وعزل جميع العاملين بداخله.

واوضح رئيس الجامعة، أن المبنى يضم 5 أقسام هى "الأعصاب، والأمراض المتوطنة، والصدر، والجلدية، والعزل"، سيتم عزل جميع العاملين بالمبنى بالكامل كإجراءا احترازيا لعدم انتشار الفيروس.

وأكد مصدر طبي، أن سبب انتشار الفيروس ممرضة كانت تعانى من ارتفاع درجة الحرارة وتبين إيجابية إصابتها بكورونا، وتم أخد تحاليل من المخالطين بها وتبين إصابة 9 أشخاص منهم 3 مرضى و6 من طاقم التمريض.

وقال الدكتور الشعراوى كمال، مدير مستشفيات جامعة المنصورة، انه سيتم غلق الاقسام الخمسة المتواجدة فى مبنى الباطنة، وعزل ما يقرب ل٧٠ عامل من الطاقم الطبى بداخله كإجراء احترازى؛ من اجل عدم انتشار الفيروس .

وأكد على توفير أماكن بديلة بعدغلق الاقسام بداخل مستشفى الجامعة، وتوفير اطقم طبية بديلة لحين انتهاء مدة العزل للطاقم الطبى الحالى .

وقال أن قسم الباطنة يعد من الاقسام المهمة فى مستشفى الجامعة ويقبل عليه المئات اسبوعيا ولذلك لابد من اتخاذ اجراءات احترازية سريعة لعدم انتشار الفيروس، موضحا أن سبب إصابة ال٩حالات هى ممرضة كانت تعانى من ارتفاع حاد فى درجة الحرارة واختلطت بعدد من زملائها وبعد اجراء المرضة مسحة طبية تبين اصابتها بكورونا وتم نقلها الى مستشفى الحجر الصحى بتمى الامديد وتم اجراء التحاليل اللازمة لجميع المخالطين بها، وتبين اصابة ٣ من المرضى و٦ من طاقم التمريض وجارالاستعدادات لنقلهم لمستشفى العزل

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً