اعلان

الصحف الإسرائيلية تهاجم مسلسل" النهاية ".. وعمرو سمير مؤلف العمل يرد

مسلسل النهاية ليوسف الشريف
مسلسل النهاية ليوسف الشريف
كتب : سها صلاح

أثار مسلسل "النهاية" للممثل المصري يوسف الشريف، غضب الحكومة الإسرائيلية، حيث أدانت الخارجية الإسرائيلية الأحد الماضي، عرض العمل الجديد على إحدى الفضائيات المصرية، والذي يتنبأ بزوال دولة إسرائيل، وقال بيان وزارة الخارجية إن "المسلسل أمر مؤسف وغير مقبول على الإطلاق"،وتدور أحداث مسلسل "النهاية" في عام 2120 حول مهندس يحاول مقاومة سيطرة التكنولوجيا على حياة البشر، لكن محاولاته تقوده إلى مواجهات خطيرة خاصة مع ظهور رجل آلي مستنسخ منه.

اقرأ أيضاً: ازياء مسلسل النهاية الحلقة 5| الجمهور يشيد بمصممة الأزياء إنجي علاء

وفي الحلقة الأولى يظهر مدرس تاريخ يؤكد لتلاميذه أن أميركا انهارت وتم القضاء على إسرائيل، وحرر العرب القدس وعاد اليهود لدولهم التي كانوا قد تركوها.. ويحكي لهم التاريخ الحقيقي، لكن فجأة يقتحم مركزه التعليمي قوات نزلت بمراكب فضائية ويقررون محاكمته ويقتلون أحد الأطفال ويقررون نفيه لمركز الإشعاع النووي بتهمة التشويه،من جانبه، قال مؤلف المسلسل، عمرو سمير عاطف، لوكالة "أسوشيتد برس": "إن زوال إسرائيل في المستقبل محتمل في غياب سلام حقيقي واستقرار حقيقي في المنطقة.. يجب أن يقوم السلام على العدل".

صحيفة جيروزاليزم بوست حول مسلسل النهاية

قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن المسلسل التلفزيوني المصري الذي يصور مستقبل دمرت فيه الدول العربية إسرائيل غير مقبول، حيث تعرض الحلقة الأولى من الدراما الرمضانية بعنوان النهاية، مشهدًا للأطفال في فصل دراسي في عام 2120 يتعلمون "حرب تحرير القدس".

وفي أحد مشاهد مسلسل النهاية في الحلقة الأولى يقول أحد المدرسين: "كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية"، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي، "عندما يحين الوقت ستتخلص الدول العربية من عدوها اللدود ، وستندلع حرب باسم حرب تحرير القدس".

اقرأ أيضاً: مؤلف مسلسل النهاية يرد على هجوم وزارة الخارجية الصهيونية

وأضاف المعلم أن "الحرب انتهت بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها"، ووفقاً للمعلم " هرب معظم اليهود في إسرائيل وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا".

المعلم الذي ظهر في أول حلقة

وتقول الصحيفة الصهيونية أنه في عام 2010 ، استدعى نائب وزير الخارجية حينها داني أيالون السفير التركي لتسجيل شكوى بشأن مسلسل تلفزيوني تركي يصور عملاء الموساد الذين يختطفون الأطفال،في ذلك الوقت ، غرد "أيالون" بأن "هذا وضع لا يطاق ويعرض المجتمع اليهودي والمبعوثين الإسرائيليين والسياح القادمين إلى تركيا للخطر.

اقرأ أيضاً: ما هو أجر يوسف الشريف في مسلسل النهاية الحلقة 3؟

تعليق صحيفة هآارتس الإسرائيلية عن مسلسل النهاية

"بثت قناة "أون تي في" المصرية مسلسل يتنبأ بنهايتنا.. وهذا ليس مقبولاً".. هكذا قالت الصحيفة الإسرائيلية خلال خبر هاجم مسلسل يوسف الشريف الذي يقوم بدور المعلم في مسلسل النهاية، وتعتبر المسلسلات التلفزيونية جزء لا يتجزأ من تقاليد رمضان في الدول العربية، وأثارت سلسلة جديدة تم بثها على قناة MBC السعودية مسلسل حول حياة اليهود في الخليج العربي خلال الأربعينيات من القرن الماضي،ثم جاء هذا العمل المصري لينسفنا نسفاً، ماذا تريد الدراما المصرية؟

وتقول الصحيفة أن المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة هذا ما يقولوه المسلسل ولكن هي أرض الميعاد لنا وفقاً لمزاعم الصحيفة الإسرائيلية.

صحيفة كان العبرية تهاجم مسلسل النهاية

قالت الصحيفة أن إسرائيل احتجت على المسلسل التليفزيوني المصري "النهاية" الذي يتنبأ بتدمير إسرائيل، حيث يصف المسلسل المستقبلي الذي تم كيف تشن الدول العربية حربا ضد إسرائيل وتنجح في هزيمتها.

اقرأ ايضاً: سهر الصايغ عن تألقها في الحلقة الأولى من مسلسل النهاية: انتظروا المفاجآت

يظهر أحد المشاهد معلماً للتاريخ يشرح لطلابه كيف انهارت الولايات المتحدة ، يليه الدعم الرئيسي لإسرائيل،واعتبر أن الدول العربية اعترفت بالفرصة وشنت حربا ضد "العدو اللدود" لإسرائيل تحت اسم "حرب تحرير القدس"، هذا فقط مجرد جنون، فلن تكون حرباً لتحرير فلسطين.

يصف المعلم ، في نهاية الحرب ، أن إسرائيل دمرت بعد أقل من قرن على قيامها، وعادت الغالبية العظمى من اليهود الأحياء إلى بلدانهم الأصلية، في منتصف المشهد، تدخل القوات المسلحة إلى مركز دراسات المركبات الفضائية الخاص به، وتحاكمه وتقتل أحد الأطفال.

وقالت الصحيفة العبرية على الشبكات الاجتماعية كان هناك مقتنصو فرصة عبروا عن رضاهم عن المشهد، وتقول وزارة الخارجية في القدس "هذا محتوى مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين الدول التي لديها اتفاق سلام منذ 41 عاما".

اقرأ أيضاً: اعرف اماكن تصوير مسلسل النهاية الحلقة 3.. من هي نهال نور بطلة الحلقة التانية من مسلسل النهاية؟ (خاص)

نبذة عن مسلسل النهاية الذي أثار غضب إسرائيل

أحداث مسلسل النهاية تجري في القدس ويظهر من مشاهد المسلسل حدوث دمار في معظم أنحاء المدينة والعالم، وظهور وسائل اتصال متطورة، وتحرك طائرات كثيفة في السماء ، وصفقات مع سيطرة مجموعة من الناس على العالم والنضال الكبير من أجل الطاقة التي ستصبح العملة الرئيسية في العالم بعد اختفاء النفط والمال ، وفقًا للحلقات الثلاث الأولى.

عرضت الحلقة الأولى من المسلسل ، التي حظيت بشعبية كبيرة لدى المشاهدين المصريين والعرب ، مشهدًا للأطفال في فصل دراسي عام 2120 يتعلمون عن "حرب تحرير القدس"،يقول أحد المعلمين: "كانت أمريكا الداعم الرئيسي للدولة الصهيونية" ، في حين ظهرت خريطة ثلاثية الأبعاد للولايات المتحدة أمام الفصل الدراسي.

وأضاف المعلم: "عندما حان الوقت لتخليص الدول العربية من عدوها اللدود ، اندلعت حرب تسمى حرب تحرير القدس. انتهت هذه الحرب بسرعة وتسببت في تدمير دولة إسرائيل الصهيونية بعد أقل من 100 عام من قيامها،وفر معظم المستوطنين من دولة الاحتلال وعادوا إلى بلدانهم الأصلية في أوروبا. ".

ومسلسل "النهاية" هو فكرة يوسف الشريف ، سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف ، إخراج ياسر سامي ، وبدأ مع بداية شهر رمضان الذي بدأ في مصر يوم الجمعة ، إلى جانب أكثر من عشرين مسلسلًا آخر في موسم الدراما الرمضاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً