اعلان

التموين: إنتاج 270 مليون رغيف خبز مدعم يوميا في رمضان.. ولجان رقابية في المحافظات

منظومة الخبز
منظومة الخبز

قالت وزارة التموين، أن عدد المخابز البلدية والتي تعمل في إنتاج الخبز المدعم في رمضان يصل إلى أكثر من ٣٠ ألف مخبز تنتج يومياً ما بين ٢٥٠ إلى ٢٧٠ مليون رغيف خبز مدعم يصرف لـ ٧٢ مليون مواطن يستفيدون من بطاقة الدعم.

وقالت الوزارة، أن عمل المخابز البلدية يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً وحتي الساعة الخامسة مساء في شهر رمضان المعظم، مع السماح للمخابز المستثناة بالعمل حتى الساعة التاسعة مساء، على أن تقوم كل مديرية بتنظيم مواعيد عمل المخابز طبقا لظروف كل منطقة بما يضمن توافر الخبز البلدي طوال اليوم، وذلك تيسيرا للمواطنين في الحصول علي احتياجاتهم من الخبز بسهولة ويسر، والإعلان عن ذلك بواجهة المخابز بخط واضح وظاهر للمواطنين.

كما طالبت الوزارة، مفتشي التموين التأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني، والتاكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

وأوضحت، أن مديريات التموين بالمحافظات والقطاعات الرقابية بالوزارة تقوم متابعة عمل المخابز عبر حملاتها التموينية يومياً للتأكد من استلام المخابز للدقيق التمويني، والتأكد من مطابقة الخبز المنتج بهذه المخابز للمواصفات والأوزان، والأسعار المقررة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً